الميدان الرياضي : كيف تستطيع إيقاف ميسي دون قتله؟
التاريخ : 2011-12-10

كيف تستطيع إيقاف ميسي دون قتله؟

  الميدان - عالمي -   يعتبر ليونيل ميسي واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور، فهو يتمتع بقدرات هائلة وتقنيات خارقة في التعامل مع الكرة وهي بين قدميه، لذا بات إيقافه في المباريات أمراً بالغ الصعوبة، ولكنه ليس مستحيلاً، وإليكم الطريقة.

يجب على المدافعين والمدربين أولاً الاقتناع التام بأن إيقاف اللاعب ليس أمراً مستحيلاً، وبدون هذه القناعة لن يتمكن أي مدافع من فعل شيء أمام هجمات الفتى الأرجنتيني، وكما هو القول القائل "إذا ملكت الإرادة وجدت الطريقة".

مدافعو أغلب الفريق التي يواجهها برشلونة لا تؤمن بذلك، ويمكن قراءة ذلك في عيونهم، فقبل استلام ميسي الكرة، تبدو عليهم الرهبة والارتباك، لذلك استطاع مثلاً تسجيل رباعية تاريخية في مرمى آرسنال في دوري الأبطال في الموسم المنصرم.

بعد الاقتناع بذلك، يجب معرفة بعض الأمور عن ميسي، فهو لاعب لا يحب تعقيد الأمور، ولا يميل للاستعراض كما يفعل رونالدو أو رونالدينيو مثلاً، وإنما يعتمد بشكل كبير على سرعته.

هذه المسألة تعني أن التفكير بما سيفعله بالكرة قد يعني هدفاً في المرمى، لذا على المدافع امتلاك الإحساس بالكرة وتوقع ما يمكن أن يصنع بها وبالتالي إيقافه، ومن يتذكر مباراة تشيلسي العام قبل الماضي يعلم أن المدافعين كانوا قادرين على فعل ذلك، أو من تابع أربيلوا مع ريال مدريد، يدرك الحقيقة.

ومن الأمور التي يمكن ملاحظتها على أداء ميسي أن اللاعب يحب تمرير الكرة لزملائه، ولا ينتظر الكرة لتعود إليه سريعاً، وهذا يعني أن الرقابة اللصيقة عليه سوف تمنع الكرة من الوصول إليه، وبالتالي إيقاف خطورته تماماً.

ومن الأمور المعروفة عن ميسي أنه لا يحب التعامل مع المدافعين الذين يملكون بنية جسمانية قوية، بسبب قصر قامته، وصعوبة مجابهة أمثال هؤلاء، فمدافعين مثل بيبي في مدريد أو فيرديناند في مانشستر يونايتد هي الأحجام المطلوبة.

إذا كان لديك أي تحفظ على ما كتب، يمكنك التعرف على طريقة إيقافه بأسلوب سهل، فقط قم بالاتصال بجوزيه مورينيو ليعطيك الحل السحري، فمورينيو وميسي تواجها سبع مرات، ولم يستطع الفتى الأرجنتيني تسجيل أي هدف في اللقاءات السبع.

شهادة صديق

قبيل كأس العالم الماضي، سئل البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة الإسباني وصانع العديد من أهداف ميسي، لو تقابلت البرازيل مع الأرجنتين، ما هي الطريقة المثلى لإيقاف ميسي؟ فأجاب: تجاهله!، وأوضح أنه يجب على اللاعبين منع وصول الكرة إليه بدلاً من إيقافه والكرة بحوزته.

Eurosport
عدد المشاهدات : [ 1655 ]
  • ( 1 )
    التميمي
    عفوا كيف لم يسجل مسي من سجل بلقاء ابطال اوروبا وكاس السوبر الاسباني واياب الدوري الماضي.... صحصح يا معلم
  • ( 2 )
    NASSIR
    اتمنى فوز الريال على برشلونة بنتيجة ثقيلة
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .