الميدان الرياضي : المنتخب الوطني يعلن جاهزيته للحدث العربي
التاريخ : 2011-12-07

المنتخب الوطني يعلن جاهزيته للحدث العربي

الميدان - مأمون بيضون
أنجز المنتخب الوطني لكرة السلة تحضيراته للمشاركة في دورة الألعاب العربية، معلنا جاهزيته لخوض غمار المنافسة بكل ما أوتي من قوة وجهد وخبرة.
ويستهل المنتخب الذي يتوجه الى الدوحة اليوم ويلعب في المجموعة الثانية، مشواره في الدورة العربية بمقابلة المغرب في 10 كانون أول المقبل، ويواجه تونس بطل العرب وافريقيا يوم 12 ثم لبنان يوم 16 في ختام الدور الأول. 
ويضم وفد المنتخب الوطني عضو مجلس ادارة الاتحاد مجدي دغمش اداريا ومراد بركات مديرا فنيا والأميركي تاب بالدوين مدربا ويوسف كيال مديرا للفريق ولؤي مرايات أخصائيا للعلاج الطبيعي واللاعبين .. أيمن دعيس، إسلام عباس، موسى العوضي، وسام الصوص، انفر شوابسوقه، راشيم رايت، محمد حمدان، عبدالله أبو قورة،علي جمال، فضل النجار، أحمد حمارشه ومحمد شاهر.
وأعرب المدير الفني للمنتخب مراد بركات في تصريح الى «الرأي» عن ثقته بقدرة نجوم المنتخب على تحقيق الانتصارات والتأهل للدور الثاني والمضي قدما على درب المنافسة.
 ورغم اعترافه بأهمية دور سام دغلس وزيد عباس المحترفين في الدوري الصيني وزيد الخص الذي اعتزل اللعب دوليا، الا أن بركات أكد أن ذلك لن يقف في طريق الطموحات الكبيرة التي تحملها كرة السلة الأردنية في الاستحقاق العربي المنتظر، مبينا أن المنتخب يضم لاعبين مميزين يمتلكون الامكانات والمهارة التي تؤهلهم لانجاز الأهداف المتوخاة.
وأجرى المنتخب سلسلة من التدريبات المكثفة في عمان، عقب عودته من دبي التي شارك فيها ببطولة «2 ديسمبر» الاماراتية الاحتفالية، والتي حل فيها ثالثا في مجموعته خلف الشارقة الاماراتي والشانفيل اللبناني، وهو خاض مباراتين في البطولة التي شهدت مشاركة ستة فرق، فتفوق في الأولى على الشارقة بطل الأندية العربية 77/74، وخسر الثانية أمام متصدر الدوري اللبناني 78/89، وكان المنتخب أقام معسكرا تدريبيا قصيرا في لبنان تضمن مباراتين وديتين ففاز على فريق هوبس 93/90، وخسر أمام الرياضي 85/102.
وسيكون المنتخب الوطني محط أنظار المتابعين في الدورة العربية، باعتباره وصيفا لبطل آسيا، والذي ما زال يحظى بفرصة التاهل لأولمبياد لندن، وهو يتمتع بسمعة مميزة ويحمل ارثا لافتا حافلا بالانجازات.
الى ذلك، يفتتح المنتخب النسوي مسيرته في الدورة العربية ظهر اليوم بملاقاة نظيره اللبناني.
عدد المشاهدات : [ 1325 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .