الميدان الرياضي : منتخب السلة الاردني لمواصلة مشوار تألقه
التاريخ : 2011-12-05

منتخب السلة الاردني لمواصلة مشوار تألقه

الميدان - محلي
سيحاول منتخب الاردن لكرة السلة للرجال مواصلة مشوار تألقه في الفترة الاخيرة وتأكيد قدراته في المنافسة على الالقاب عندما يشارك في دورة الالعاب العربية التي تستضيفها الدوحة هذا الشهر.

واحتل الاردن المركز الثاني في بطولة اسيا في سبتمبر الماضي بعدما خسر بفارق نقطة واحدة في المباراة النهائية امام الصين صاحبة الارض والجمهور في انجاز كبير للفريق.

لكن الاردن لم يفز باللقب من قبل في الالعاب العربية سوى مرة واحدة عام 1989 واحتل المركز الثاني مرتين في 1999 و2007.

ودخل الاردن معسكرا تدريبيا في لبنان قبل السفر للمشاركة في دورة ودية بالامارات استعدادا للعب في الالعاب العربية بالعاصمة القطرية بين التاسع و23 ديسمبر كانون الاول الجاري.

وأكد مراد بركات مدرب الاردن للصحفيين ان الفريق سيستغل معسكر لبنان والدورة الودية في الامارات للاستعداد جيدا قبل الالعاب العربية.

وقال بركات "وقعنا في مجموعة قوية وصعبة نظرا لوجود منتخبات طامحة للمنافسة على اللقب وتملك معطيات الفوز على عكس بقية المجموعات."

وسيلعب الاردن في المجموعة الثانية بالدورة العربية الى جانب منتخبات تونس بطل افريقيا ولبنان والمغرب.

وقال بركات "السلة الأردنية تحظى بحضور واسع وقوي على الساحتين العربية والاسيوية. سبق لها في السنوات الأخيرة تحقيق انجازات واخرها وصافة القارة الآسيوية. هذا يحملنا مسؤولية لتحقيق أفضل النتائج بحثا عن انجاز جديد."

ولن يتمكن المنتخب الاردني من الاستعانة بجهود أسامة دغلس وزيد عباس في الدورة العربية بسبب ارتباطهما باللعب في الدوري الصيني كما اعتزل زيد الخص اللعب دوليا.
عدد المشاهدات : [ 1530 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .