الميدان الرياضي : عبدالغفار مدير فعاليات السلة : منتخب البحرين يخطط في الصين لخطف ذهب البحرين 11
التاريخ : 2011-09-19

عبدالغفار مدير فعاليات السلة : منتخب البحرين يخطط في الصين لخطف ذهب البحرين 11


الميدان - عربي

أعرب عبدالاله عبدالغفار مدير فعالية كرة السلة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية أمين السر العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة، عن ارتياحه من الاستعدادات والترتيبات الخاصة قبل موعد انطلاقة منافسات " البحرين 1 1 " المقررة خلال الفترة من 11 حتى 22 من شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح عبدالغفار أن منافسات "البحرين 11" فرصة حقيقة وكبيرة لصناعة التاريخ الرياضي في المنطقة، مشيرا إلى أن انطلاقة البطولة من أرض مملكة البحرين بحد ذاتها انجاز ونجاح كبير خاصة وهي تحتضن الأشقاء جميعهم تحت سقف واحد وفي بلد واحد وهو وطن الجميع، خاصة وهي تحظى باهتمام ورعاية ملكية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي شمل برعايته البطولة لتكون الانطلاقة ناجحة ومميزة من ارض مملكة البحرين.

وأشار أن الملتقى الخليجي هذه المرة سيكون باكورة انطلاقة منافسات متنوعة في ألعاب رياضية مختلفة تجمع الشمل الخليجي على قلب واحد وهدف واحد . واضاف عبد الغفار " هذا ليس بغريب على دول المنطقة التي نجحت في تحقيق الاهداف الخليجية الرياضية مع انطلاقة منافسات كرة القدم عام 1970، ومن ثم البطولات الأخرى لمختلف الالعاب ".

وحول آخر الاستعدادات للجنة التنظيمية لمنافسات كرة السلة، أكد مدير فعالية اللعبة، أن الأمور الادارية تسير حسب ما هو مبرمج له، وأن اللجنة تقوم بدورها من خلال التوجيهات والتعاون مع اللجنة الاولمبية البحرينية ولجنة التنسيق والمتابعة، وهما على تواصل تام من خلال الاجتماعات الدورية والاتصالات المستمرة.

وأشار إلى أن اللجان الخاصة لبطولة السلة وهي لجنة العلاقات العامة ولجنة الاحصاء ولجنة الإسكان والضيافة ولجنة السكرتارية ، تقوم بمتابعة كل الأمور لكل لجنة معنية، وان الاجتماعات الاسبوعية لرؤساء اللجان يتم خلالها وضع النقاط على الحروف ومتابعة سير البرامج والخطط الموضوعة مسبقا.

استلام القوائم
وأعلن عبدالاله أن اللجنة استلمت أسماء وقوائم الفرق الخليجية المشاركة بالبطولة، وتم التنسيق للوفود بان تضم في تشكيلتها 12 لاعبا بالاضافة الى 7 افراد يمثلون الطاقمين الفني والاداري والحكم المرافق.

واشار أن اللجنة خاطبت الاتحادات الخليجية لارسال خطاباتها وقوائهما النهائية قبل طباعة واعتماد البطاقات الخاصة للبطولة، مشيدا بالتعاون الكبير بين كل الاتحادات الخليجية مع اللجنة ومساهمتها في تسيير خطة العمل.

اعتماد جداول وملاعب التدريب
وأكد مدير فعالية كرة السلة عبدالاله عبدالغفار اعتماد الجداول الخاصة لتدريبت الفرق خلال البطولة، مشيرا ان الجدول النهائي ينتظر اعتماد مواعيد مباريات بطولة كرة السلة لاعتماد وطباعة جداول التدريب.

واشار إلى أن اللجنة اعتمدت ملعب اتحاد السلة صالة زين بأم الحصم وصالة نادي المنامة بالجفير مقرا لتدريبات الفرق والمنتخبات.

اعتماد مقر السكن
وكشف عبدالغفار أن مقر سكن الوفود الخليجية لمنافسات كرة السلة ستكون في فندق اليت كريستال بعد اعتماده من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وهو فندق حديث ومميز سيفتتح قريبا بمنطقة الجفير، وتم مع ادارة الفندق التنسيق والمتابعة لضمان توفير كل وسائل الراحة للوفود الخليجية خلال فترة الاقامة.

الأحمر يسعى للمنافسة
وعلى صعيد المنتخب البحريني لكرة السلة أكد عبدالاله عبدالغفار أن مجلس ادارة الاتحاد وضع في الاعتبار أهمية البطولة والرغبة بالظهور في الصورة المشرفة للسلة البحرينية، مؤكدا أن الاتحاد برئاسة النائب عادل العسومي وبتوجيهاته الدائمة سخر كافة الامكانات الفنية والادارية للفريق من اجل الضمان بالصورة التي تليق بالفريق في ظهوره بالدورة الرياضية الاولى.

واشار أن الفريق استفاد كثيرا من مشاركته في البطولة الاسيوية بالصين، وخاض لقاءات قوية واكتسب اللاعبون الخبرة من خلال احتكاكاهم مع عمالقة اللعبة في القارة الاسيوية، مؤكدا على تحقيق الهدف الذي وضعه الاتحاد من خلال المشاركة في البطولة الاسيوية وبناء فريق المستقبل للسلة البحرينية.

واوضح عبدالاله ان الفريق سيشارك في البطولة مع رغبة الجهاز الفني في ضم بعض الوجوه الجديدة، وهما أحمد المطوع الذي لم يرافق الفريق في الصين بعد تعرضه للاصابة، واللاعب محمد أمير الذي لم يلتحق بالفريق لظروف خاصة.

وحول البرنامج المقبل، أكد عبدالغفار أن المنتخب سيخوض معسكر تدريبي داخلي فور عودته من الصين خلال اليومين المقبلين، وسيحرص الجهاز الفني على اعداد الفريق وتهيئته قبل موعد انطلاقة البطولة.


وقدم عبدالاله عبدالغفار كل الشكر والتقدير إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ولكل اعضاء اللجنة الاولمبية البحرينية واعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة على جهودهم ودورهم البارز في تحقيق الحلم الخليجي لارض الواقع في منافسات "البحرين 11".

عدد المشاهدات : [ 1393 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .