الميدان الرياضي : بعد خيبة اوكرانيا نشامى السلة الى ويليام جونز بطموح الكبار
التاريخ : 2011-08-04

بعد خيبة اوكرانيا نشامى السلة الى ويليام جونز بطموح الكبار


الميدان - محلي

غادر اليوم المنتخب الوطني لكرة السلة الى تايبيه للمشاركة في بطولة كأس وليم جونز الدولية الودية.

وتنطلق منافسات البطولة بعد غد السبت بمشاركة تسعة منتخبات، ويبدأ المنتخب الوطني مشواره فيها بمواجهة الفلبين في اليوم الافتتاحي، ويقابل ايران يوم الاثنين ويلتقي اليابان في اليوم التالي، ثم كوريا الجنوبية في العاشر من الشهر الجاري، ويواجه تايبيه صاحب الأرض في اليوم التالي، ثم جنوب افريقيا يوم 12 والامارات يوم 13، ويختتم لقاءاته في اليوم التالي باللعب مع ماليزيا، وتجري البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويظفر باللقب صاحب الرصيد النقطي الأعلى.

وكان المنتخب الوطني توج مرتين بلقب بطولة وليام جونز التي تقام سنويا، وحل ثانيا في البطولة الماضية رغم احرازه العدد الأكبر من الانتصارات، بعدما قرر الجهاز الفني سحب الفريق في مباراته امام ايران جراء الخشونة الزائدة المتعمدة.
وتعتبر كأس وليم جونز محطة اعداد مهمة ضمن خطة اعداد المنتخب الوطني لنهائيات أمم آسيا التي تنظمها مدينة ووهان الصينية وتنطلق منافساتها منتصف الشهر القادم، والتي تؤهل حامل اللقب الى أولمبياد لندن 2012.


عودة اسلام عباس

ويرأس عضو مجلس ادارة اتحاد كرة السلة رمزي الكرمي الوفد المغادر الى تايبيه والذي يضم المدير الفني مراد بركات والمدرب تاب بالدوين ومدير المنتخب ابراهيم شعراوي والاداري يوسف كيال والمعالج لؤي المرايات الى جانب اللاعبين.. سام دغلس، زيد الخص، انفر شوابسوقه، وسام الصوص، علي جمال، زيد عباس، خلدون ابو رقية، عبدالله ابوقورة، محمد شاهر،عماد قحوش، راشيم رايت ولاعب الارتكاز العائد من الاصابة اسلام عباس، في حين لم يكتمل شفاء موسى العوضي الذي لن يغادر مع الفريق، وفقا للمدير الفني مراد بركاتن كما لن يشارك فيها اللاعب الشاب هاني الفرج.

ولم يخض المنتخب أي حصة تدريبية عقب عودته من أوكرانيا التي شارك في بطولتها الدولية الرباعية، حيث قرر الجهاز الفني منح اللاعبين اجازة وعدم اجراء أي تدريب، للتخلص من حالة الارهاق التي يعانون منها جراء زخم المشاركات والتدريبات المكثفة ولاتاحة الفرصة لقضاء أطول مدة ممكنة مع عائلاتهم في شهر رمضان المبارك.

وكان المنتخب حل وصيفا لايران في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق، وشارك بعد ذلك في بطولة بيلاروسيا الدولية التي خسر فيها بصعوبة أمام أوكرانيا 80/81 وقبرص 68/74، وفازعلى المنظم91/80 ، ثم شارك في بطولة كأس الملك عبدالله الدولية الثامنة التي نال لقبها بسجل ناصع وعلامة كاملة، اذ حقق ستة انتصارات متتالية، فتغلب في الدور الأول على لبنان 80/61 ثم على الجزائر 76/65 وعلى الكويت 90/60 وتصدر مجموعته الأولى دون عناء، وفاز في الدور الثاني على فلسطين 93/67، ثم على مصر في قبل النهائي 80/71، وعلى تونس في المشهد الأخير 77/59 ، وشارك بعد ذلك في بطولة أوكرانيا الدولية الرباعية الودية، التي حل فيها أخيرا، اثر تلقيه ثلاث خسائر متتالية أمام بيلاروسيا 70/106 واستونيا 59/99 ومع أوكرانيا 75/104.

 وعانى المنتخب من غيابات مؤثرة في البطولة الأخيرة.. أبرزها صانع الألعاب سام دغلس ولاعب الارتكاز المخضرم أيمن دعيس، فيما افتقد الفريق في وقت سابق لجهود موسى العوضي واسلام عباس ومحمد حمدان.


عدد المشاهدات : [ 1719 ]
  • ( 1 )
    علاء السرحان
    بليز تضهرو النتيجة المباره
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .