الميدان الرياضي : الأردن يلاقي فلسطين في الدور الثاني غداً
التاريخ : 2011-07-24

الأردن يلاقي فلسطين في الدور الثاني غداً


الميدان - محليات


 حقق امس المنتخب الوطني لكرة السلة «العلامة الكاملة» بتغلبه على الكويت 90-60 في ختام مبارياته في الدور الأول لبطولة كأس الملك عبدالله الثامنة الدولية التي تقام احداثها في صالة الامير حمزة حتى مساء الاربعاء المقبل وبمشاركة ثمانية منتخبات.
المنتخب الوطني الذي سبق له الفوز على لبنان 80-61 ثم على الجزائر 76-65 سيلاقي في الدور الثاني للبطولة مع رابع المجموعة الثانية المنتخب الفلسطيني يوم غدا وهو الذي خسر امس امام روسيا البيضاء 51-88، فيما كان امس الاول المنتخب اللبناني يحقق فوزه الاول على حساب الكويت 84-74.
اليوم يختتم الدور الأول للبطولة باقامة ثلاث مباريات ويخضع المنتخب الوطني للراحة.

الأردن 90   الكويت 60
بداية اللقاء شهد مباراة فردية بين نجم المنتخب واللقاء علي جمال والكويتي ناصر الظفيري حيث تبادلا التسجيل للفريقن وان كان وساك الصوص يساند جمال فان محمد الاشكناني هو من لعب دور المساند في صفوف الفريق الكويتي وبعدما تقدم الفريق الكويتي 8-4 في فترة كانت بدايتها ضعيفة من حيث نسبة التسجيل كان جمال يضع الاردن في المقدمة 12-8 وكان جمال يسجل منها 10 نقاط وحده وان كان الكويتي عبد العزيز الربيعة أول من سجل من عيار النقاط الثلاث فأن رد سام دغلس عليه جاء عبر اختراقه سجل من خلالها واكتسب رمية اضافية نجح في تسجيلها وكان زيد عباس الذي سجل تصدي دفاعي مميز يسجل في اخر الفترة الأولى التي انتهت لمصلحة المنتخب 17-13.
وكعادة المدرب الذي بدأ بتشكيلة جمال، ايمن دعيس، زيد عباس، وسام الصوص وسام دغلس دفع على فترات مع انتصافة الفترة الأولى عبد الله ابو قورة، خلدون ابو رقية ومن ثم اشرك زيد الخص وفي الفترة الثانية فارس سقف الحيط.
وكالفترة الأولى جاءت بداية الفترة الثانية سجالا بين لاعب المنتخب عبد الله ابو قورة والكويتي عبد الله الشمري فسجل كل منهما ست نقاط ابقت على فارق الاربعة نقاط قبل ان ينطلق دغلس بقوة ويغمس بعنف ويواصل اصطياد السلة من الرميات الحرة أو الاختراقات قبل ان تساهم ثلاثيتي حسين الخباز في قضم الفارق مجددا لنقطتين فقط قبل ان يعود جمال للتمركز تحت السلة واستلام الكرات وتسجيلها بنجاح لينتهي الشوط الأول 38-31.
بداية الفترة الثالثة ضرب المنتخب بقوة مع صيام الفريق الكويتي التي تاهت العابه فتم اسقاط دعيس تحت السلة لمساندة جمال وبدأ الصوص بضرب السلة الكويتي من عيار الثلاث نقاط في مشهد تكرر ثلاث مرات على فترات متباعدة كما سانده بذات الاسلوب خلدون ابو رقية وتسلم بعد ذلك ابو قورة مهمة التسجيل بمشاكسته تحت السلة ليتنتهي الفترة الثالث للمنتخب 74-44.
واشترك هاني الفرح  وسجل من رمية حرة وتابعة ابو قورة رميته الثانية بنجاح ومن ثم غمس بعنف ووضع محمد شاهر اسمه في قائمة المسجلين حتى انه سجل من خارج القوس وشهدت الفترة الاخيرة التسجيل من قبل دعيس حيث انتهى اللقاء بفارق 30 نقطة.

بالارقام
سجل للمنتخب الوطني: علي جمال 19 نقطة، عبد الله ابو قورة 18، وسام الصوص 11 منها ثلاث ثلاثيات، سام دغلس 11، ايمن دعيس 9، محمد شاهر 7 منها ثلاثية، زيد عباس 7 نقاط، خلدون ابو رقية 5 منها ثلاثية، فارس سقف الحيط نقطتين وهاني الفرج نقطة.
وكان ابرز مسجل للكويتين ناصر الظفيري برصيد 18 نقطة ثم عبد العزيز الربيعة 13 نقطة.

روسيا البيضاء 88   فلسطين 51
الدفاع الضاغط الذي انتهجه للفريق الروسي نجح من خلاله الفريق الفلسطيني تحت الضغط واسقطه بالكثير من الاخطاء وحد من خطورة حنا السهواني وعادل مثنى مع توالت اختراقات كوردييسوس ولانشكوفي اليكسي على الأطراف واسقاط الكرات تحت السلة لفارخوسي لتنتهي الفترة الأولى 18-10.
ولصعوبة وصل المنتخب الفلسطيني تحت السلة التي صبت لمصلحة الفريق الروسي اعتمد على تصويبات مثنى المتوسطة والبعيدة لكن دون يتوقف الاندفاع الروسي الذي ابتعد بالفارق لــ 19 نقطة الا ان المنتخب الفلسطيني نجح في تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول41-30

وكان للعملاق ترانس ايكسي دورا اساسيا في الالعاب الهجومية والدفاعية للفريق الروسي حيث انتهى الربع الثالث 66-40 واستمرت السيطرة البيلاروسية مع فترات الربع الأخير رغم المحاولات الفلسطينية من خلال أحمد ياسر والسهواني لينتهي اللقاء بمصلحة روسيا البيضاء بفارق 37 نقطة . الراي


عدد المشاهدات : [ 1321 ]
  • ( 1 )
    اردني وشماغي احمر مهدب
    الفوز الكبير والكاسح للنشامي الاردنيون وياويل اللي يلاقي منتخبنا الاردني بروح كسح ويدمر والاردن اولا ولله والملك عبدالله والقدس هاشمية
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .