الميدان الرياضي : نادي الجليل يعاني من تداعيات الأزمة المالية
التاريخ : 2023-12-18

نادي الجليل يعاني من تداعيات الأزمة المالية

أنعكست تداعيات الأزمة المالية التي يمر بها نادي الجليل على فرقه الرياضية بمختلف مراحلها السنية، وبشكل خاص الفريق الأول لكرة القدم الذي ينشط في دوري المحترفين ويسعى بكل ما أوتي من قوة للحفاظ على موقعه وتفادي الهبوط.

ويعاني النادي حاله حال الغالبية العظمى من الأندية المحلية من ضائقة مالية فرضتها تراكمات الشكاوى المالية، والمستحقات المتأخرة للاعبين ومدربين وموظفين سابقين وحاليين، ادت إلى زيادة الأعباء المالية، وصدور قرار بالحجز على باص النادي.

وقدر عضو مجلس الإدارة والناطق الأعلامي للنادي صلاح أبو الهيجاء حجم الديون المتراكمة على النادي بـ 80 ألف دينار «تساهل الإدارة السابقة وتغاضيها عن متابعة الشكاوى المقدمة بحق النادي، والتعامل على مبدأ ترحيل الأزمات، ضاعف حجم الديون حتى وصلت إلى قرابة 80 ألف دينار حيث كان بالامكان اختصارها الى نصف هذا الرقم لو تم التعامل معها بشكل جدي وقت حدوثها، ومن خلال تسديد المبالغ لمستحقيها أو التفاوض معهم».

وأضاف: في ظل كل هذه الأرهاصات وجدت الإدارة الحالية نفسها امام تحديات صعبة فرضتها التراكمات السابقة التي حرمتنا من الحصول على المستحقات الشهرية التي يقدمه اتحاد كرة القدم للأندية، فكانت المبالغ المستحقة للنادي تذهب للأطراف المشتكيىة، وإلى جانب ذلك ساهم عدم حصول النادي على المبالغ المتوقعة من الجهات الداعمة من صعوبة الموقف، وعدم الالتزام بالرواتب الشهرية لكافة العاملين في النادي.

وتابع: ضاعف من حجم التحديات الحجز التحفظي على باص النادي، والذي جاء على خلفية هذه الشكاوى وعدم مقدرة النادي على الايفاء بها، ما زاد من حجم النفقات حيث يضطر مجلس الإدارة بشكل يومي لاستئجار حافلات خاصة لتنقلات فرقه الرياضية، بخلاف المصاريف الاخرى المتصلة بحجوزات الملاعب وعلاج اللاعبين والحاجات الاساسية والروتينية، وفي كثير من الاحيان كنا نوقف تدريبات فرق الفئات لعدم توفر اجور النقل.

ومضى: هذه العوامل مجتمعة إلى جانب التوقفات الكثيرة لبطولة الدوري، ساهمت في تراجع مؤشر الاداء لفريق كرة القدم الذي قدم مستويات متميزة في بداية الموسم، قبل أن يتراجع النسق في الآونة الاخيرة، وهذا الامر لا يتحمل مسؤوليته الجهاز الفني واللاعبين فالجميع يعمل في ظروف صعبة، ورغم ذلك يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تحقيق نتائج إيجابية.

وختم: اللاعبون والجهاز الفني لم يتقاضوا رواتبهم منذ أربعة أشهر، والمستحقات التي نحصل عليها من الاتحاد تذهب لسداد الديون، لذلك وحرصا على توفير اجواء جيدة للفريق نناشد جماهير النادي والجهات الداعمة التي اعتدنا عليها في الوقوف خلف النادي للوقوف إلى جانبنا في هذا الظرف الحساس والصعب، للحفاظ على استقرار النادي وفريق كرة القدم على وجه الخصوص حتى يتمكن من تحقيق الهدف المنشود والثبات في دوري المحترفين.

تجدر الإشارة إلى أن الجليل الذي يعد من أعرق أندية الشمال صعد الموسم الماضي إلى دوري المحترفين، وسبق له أن حقق بطولة درع الاتحاد في الموسم قبل الماضي قبل أن يهبط للدرجة الأولى ويعود مجدداً لدوري المحترفين.
عدد المشاهدات : [ 1364 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .