الميدان الرياضي : كل ما تريد معرفته عن قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا
التاريخ : 2023-12-18

كل ما تريد معرفته عن قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

تقام ظهر اليوم، الإثنين، مراسم قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024، ومن المتوقع أن تشهد مواجهات نارية بين عمالقة القارة العجوز.

موعد ومكان قرعة ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا
ويترقب 16 فريقا مشاركين فى ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا القرعة المقرر إقامتها في الواحدة ظهر اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، فى مدينة نيون السويسرية.



الأندية المتأهلة لدور الـ16 بدوري الأبطال
ضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، 16 فريقا منها 8 أندية فى التصنيف الأول أصحاب الصدارة في مرحلة المجموعات وهى: أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، بايرن ميونخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، مانشستر سيتي ( إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، ريال سوسيداد (إسبانيا).

بالإضافة إلى 8 أندية حلت في الوصافة وهى: كوبنهاجن (الدنمارك)، إنتر ميلان (إيطاليا)، لاتسيو (إيطاليا)، لايبزيج (ألمانيا)، نابولي (إيطاليا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، بورتو (البرتغال)، آيندهوفن (هولندا).



نظام قرعة دوري أبطال أوروبا
تنص لوائح قرعة دوري أبطال أوروبا، على سحب الكرة الخاصة بالفرق المصنفة في المركز الأول ضد فرق المركز الثاني، لكن لا يمكن لأي فريق من أصحاب الصدارة مواجهة فريق آخر من نفس البلد أو من نفس المجموعة مرة أخرى في الدور ثمن النهائي.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب في دور الستة عشر لدورى الأبطال أحد أيام 13 أو 14، 20 أو 21 فبراير من العام المقبل 2024، فيما تقام مباريات الإياب أحد أيام 5 أو 6، 12 أو 13 مارس القادم.



مواجهات نارية مرتقبة فى ثمن نهائى أبطال أوروبا
وينتظر فريق مانشستر سيتي حامل اللقب مواجهة أحد أندية الوصافة في ثمن النهائي لعل أبرزهم باريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، ونابولى الإيطاليين.

وحقق مانشستر سيتي، رقما إنجليزيا قياسيا، على مستوي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه فريق النجم الأحمر الصربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المسابقة فى الموسم الحالي 2023 - 2024.



وقالت شبكة "أوبتا"، إن مانشستر سيتي، أصبح أول فريق إنجليزي يفوز بثماني مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا

أما باريس سان جيرمان، ينتظره مواجهة نارية أمام أحد أصحاب الصدارة للمجموعات الأوروبية، خاصة بعدما جاء وصيفا في مجموعته، حيث قد يكون خصمة بايرن ميونخ، أو أرسنال، أو ريال مدريد وبرشلونة.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023، بعد الفوز على إنتر ميلان 1-0 في المباراة النهائية.
عدد المشاهدات : [ 1544 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .