الميدان الرياضي : مطالبات أوروبية بالتحقيق بالإنتقالات الخيالية في الدوري السعودي
التاريخ : 2023-06-20

مطالبات أوروبية بالتحقيق بالإنتقالات الخيالية في الدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الثلاثاء، عن مطالبة عدة أندية أوروبية بإجراء تحقيقات مع تشيلسي وولفرهامبتون حول الصفقات التي قاما بها الناديان مع الدوري السعودي.


ويستهدف الدوري السعودي لاعبين من تشيلسي وولفرهامبتون وعلى رأسهم نجولو كانتي وروبن نيفيز.وذكرت صحيفة "telegraph" أن المنافسين الأوروبيين لتشيلسي وولفرهامبتون يطالبون بإجراء تحقيقات عادلة في التعاقدات التي ستتم في الدوري السعودي.


وأضافت أن أحد الأندية الكبرى -دون الكشف عن هويته- أكدت أن تشيلسي وولفرهامبتون يستخدمان الدوري السعودي للمحترفين للهروب من قانون اللعب النظيف.وأشارت إلى أن تشيلسي قدم عرضا لبيع 5 لاعبين إلى أندية السعودية تصل قيمتها إلى أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، كان من بينهم روميلو لوكاكو والذي رفض حينها هذا العرض.وأوضحت أن وولفرهامبتون اتفق على صفقة بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني لبيع قائده روبن نيفيز إلى الهلال.


وأكدت أن أحد الأندية الأوروبية البارزة اقترحت إجراء "تحقيقات مباشرة" في جميع الصفقات السعودية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب حجم استثمارات اللاعبين المحتملة.وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن مصادر في تشيلسي أكدت أن الاهتمام بلاعبيها هو مجرد معاملات ويرجع أيضا إلى شعبية النادي في الشرق الأوسط وهي من أدّت إلى ذلك.


ونفى تشيلسي أن يكون لصندوق الاستثمارات السعودي أي مصالح مالية حالية مشتركة، على الرغم من أن هناك تقارير تشير إلى أحد الشركات التي تمتلك حوالي 60% من تشيلسي، لديها استثمارات سابقة مع الصندوق.
عدد المشاهدات : [ 1889 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .