الميدان الرياضي : وزير الشباب يبحث وبعثة البنك الدولي مخرجات مشروع"تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب"
التاريخ : 2023-05-10

وزير الشباب يبحث وبعثة البنك الدولي مخرجات مشروع"تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب"



اطلع وزير الشباب محمد النابلسي على مخرجات أعمال بعثة البنك الدولي لمشروع "تقديم الخدمات الاجتماعية للشباب الأكثر تأثراً"، وسير عمل مشروع التدريب السياحي الشبابي الذي تنفذه وزارة الشباب بتمويل من البنك الدولي من خلال الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية.
جاء ذلك خلال لقاء النابلسي بعثة البنك الدولي ووحدة إدارة المشروع بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي في الأردن هولي بينر وممثلين عن الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية.
النابلسي ثمن الشراكة مع البنك الدولي والصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية و الجهود المبذولة في تنفيذ خطة وبرامج المشروع، وما قدمه المشروع من فرص للشباب في التدريب في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية كالتدريب السياحي والفندقي والمجال التكنولوجي والتقني.
وأشار النابلسي إلى حرص الوزارة على تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل تنفيذا لمحور الشباب والتمكين الاقتصادي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب، وإقامة الشراكات مع القطاعين العام والخاص في تنفيذ برامج من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم.
من جانبها، أكدت هولي بينر، التزام البنك الدولي بتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب من خلال برامج تطوير المهارات التي تؤهل الشباب لمتطلبات سوق العمل في قطاعات النمو مثل قطاع السياحة.
و استعرضت ممثلة الصندوق الياباني ما تم إنجازه في سير عمل المشروع الذي يستهدف تنمية مهارات الشباب والشابات في مجال الفندقة والخدمات السياحية، وما أجرته البعثة من زيارات ميدانية لمواقع عمل المشروع، وما اكتسبه الشباب خلال تدريباتهم من مهارات ومعارف وتمكين الشباب من القدرة على انشاء المشاريع المتوسطة والصغيرة واستدامتها الى جانب التشبيك مع مختلف مكونات المجتمع المحلي.

وكان وفد البعثة قد أجرى زيارات ميدانية لمواقع عمل المشروع في محافظتي جرش وعجلون اطلعوا خلالها على سير عمل مشروع التدريب السياحي والذي يُنفذ لمجموعة من الشباب والشابات لتطوير مهاراتهم في المجال السياحي، بالإضافة إلى المشاريع التقنية وشملت البرمجة باستخدام بايثون وتصميم الألواح الشمسية والتسويقي الالكتروني التي تنفذ بالشراكة مابين مؤسسات المجتمع المدني والمراكز الشبابية.
وتخللت الزيارات الاستماع لآراء الشباب والشابات حول الاستفادة المتحققة من البرامج على الصعيدين النظري والعملي، بالإضافة إلى محاكاة عملية قدمها الشباب المشاركين بالبرنامج حول كيفية إدارة النزل السياحية وطريقة التعامل مع النزلاء، وبرمجة التطبيقات باستخدام الهاتف، وريادة الأعمال.

وثمن المشاركون والمشاركات الفرص التدريبية و التجربة العملية التي قُدمت لهم في المجال السياحي والتقني والتي عملت على تعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم وتمكينهم من متطلبات دخول سوق العمل للحصول على فرص عمل في القطاعات التي يرغبونها، مشيدين بفعاليات البرنامج و ماقدمه لهم من مهارات ومنها؛ إدارة الزوار، اللغة الإنجليزية للضيافة والسياحة، إدارة الضيافة، مهارات السياحة الرقمية، معايير إدارة الجودة وسلامة الغذاء، السياحة المستدامة، البرمجة، تصميم الألواح الشمسية.


 
 
عدد المشاهدات : [ 1925 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .