الميدان الرياضي : الحسين اربد لـ"الميدان ": توزيع مقاعد الأردن للبطولات الآسيوية غير منطقي وغير صحيح !! صور
التاريخ : 2023-05-01

الحسين اربد لـ"الميدان ": توزيع مقاعد الأردن للبطولات الآسيوية غير منطقي وغير صحيح !! صور

محمد نبيل

قال ليث أبو عبيد مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين اربد في حديثه لـ"الميدان"، أنه حصول الحسين على الرخصة كان متوقع، وسط عدم وجود أي ديون على الفريق.

وعن حظوظ مشاركة الحسين في كأس الاتحاد الآسيوي، قال أبو عبيد أنه قام باجراء العديد من الاتصالات مع الاتحاد الأردني لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، بخصوص مقعد الأردن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال لـ"الميدان"، أن تصنيف الأردن هو الأول في آخر تصنيف للاتحاد الآسيوي 2021 والمعتمد لبطولات آسيا 20232024، وهذا يعني حصول الأردن على مقعدين.

وأضاف: "للأسف تم وضع الأردن في التصنيف السادس في دوري أبطال آسيا، حيث تم اعطاء الأردن مقعد ونصف في البطولة، ونصف المقعد متحرك بين الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي، بمعنى أن اذا لم ينجح الفريق في التأهل لدوري الأبطال، يذهب للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي".

وبين أن على اتحاد غرب آسيا التحرك للمطالبة بمقعدين للأردن في كأس الاتحاد الآسيوي، لأن تصنيفه أفضل من باقي الدول وفارق كبير، متسائلاً عن سبب اعطاء الأردن مقعد واحد فقط في كأس الاتحاد الآسيوي، وهو يستحق مقعدين ونصف حتى، بحسب تصنيف الأردن.

وأكد على أن الحسين تواصل مع الاتحاد الآسيوي بخصوص هذا الأمر، ورد عليه الاتحاد الآسيوي أنه لا يوجد تغييرات الى الآن، ولكن هنالك استثناءات ستصدر مع نهاية شهر 5، وأن حظوظ الحسين في المشاركة كبيرة، ولكن لم تصدر هذه الاستثناءات، موضحاً أن هذا ما أكده الاتحاد الأردني أيضا في ردهم على استفسارات الحسين.

وأشار أبو عبيد، الى أن الأردن لم يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم السابق رغم تحصله على مقعدين، وذهبت المقاعد الى سوريا ولبنان، حيث شارك من سوريا فريق الجيش في ملحق أبطال آسيا، بينما لعب فريقي تشرين وجبلة مباشرة في كأس الاتحاد الآسيوي مباشرة، مطالبا أن يكون للأردن كما كان لسوريا، وأن لا يكون مقعد الأردن في كأس الاتحاد الآسيوي مشروطا في تأهل الوحدات الى دوري أبطال آسيا من عدمه.

وأكد على أن الحسين اربد تم وضعه "ستاند باي" من قبل الاتحاد الآسيوي، وفي وضعه الحالي سيكون خير ممثل للأردن في كأس الاتحاد الآسيوي في حال مشاركته.

مشدداً على أن توزيع مقاعد غرب آسيا غير منطقي وغير صحيح بالنظر لتصنيف الأردن المرتفع، والذي تجاوز باقي الدول.


والصور التالية توضح ما تحدث به أبو عبيد لـ"الميدان":

 

 

 

 

عدد المشاهدات : [ 1183 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .