الميدان الرياضي : الاتحاد الفرنسي يمنع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين في رمضان
التاريخ : 2023-03-31

الاتحاد الفرنسي يمنع إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين في رمضان

قرر الاتحاد الفرنسي منع إيقاف المباريات المحلية للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، بعدما قام بإرسال بريدًا إلكترونيًا إلى جميع حكام فرنسا، للتذكير بأنه "ممنوع إيقاف المباريات بسبب الإفطار في رمضان".

وكشفت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية عن تفاصيل الرسالة التي أرسها الاتحاد الفرنسي، إلى الحكام، وجاءت نصها كالتالي: "إنه نما إلى عمله وجود فكرة إيقاف المباريات للسماح للاعبين بالإفطار وهو ما يمثل عدم احترام للوائح النظام الأساسي".

 

كما أوضح الاتحاد الفرنسي أنه يجب عدم وجود أي تمييز بين الجميع أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية وللحفاظ على قيمة الجمهورية الفرنسية، مشددًا على أن أي شخص ينتهك تلك التعليمات سيتم حظره.

 

وأضاف الاتحاد الفرنسي أن هذا القرار يأتي "حفاظا على مبدأ الحياد في كرة القدم"، مشيرا إلى أنه يدافع عن "القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية".

يأتي ذلك على عكس ما سمحت به رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" بإيقاف المباريات للسماح للاعبين بالإفطار خلال شهر رمضان.

وسبق وطلب الاتحاد الفرنسي من اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا بتأجيل صيام عدة أيام في بداية شهر رمضان الحالي، بسبب معسكر "الديوك" في التوقف الدولي في مارس.

 

 

عدد المشاهدات : [ 1817 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .