الميدان الرياضي : ليبرون جيمس يصبح أفضل مسجّل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين
التاريخ : 2023-02-08

ليبرون جيمس يصبح أفضل مسجّل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

أضاف ليبرون جيمس فصلاً جديداً في مسيرته الأسطورية بعدما بات أفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بتجاوزه كريم عبد الجبار الثلاثاء في خسارة فريقه لوس أنجليس ليكرز على أرضه أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 130-133.

وكان جيمس بحاجة إلى 36 نقطة لتحطيم رقم جبار الصامد منذ 39 سنة وتحديداً منذ 1984. ووصل إلى هذا الرقم قبل نهاية اللقاء الذي سجل فيه بالمجمل 38 نقطة، ليرفع رصيده إلى 38.390 في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام جبار.

وعلى غرار جبار، سيصمد رقم جيمس لعقود من الزمن بما أن الأقرب اليه من اللاعبين الذين ما زالوا في الملاعب هو صديقه العزيز كارميلو أنتوني بـ28.289 في المركز التاسع على اللائحة.

بعمر الثامنة والثلاثين، أضاف "الملك" لقباً جديداً إلى مسيرته الزاخرة، بعد تتويجه أربع مرات بالدوري المرموق، وقد حقق هذا الانجاز في موسمه العشرين في دوري "أن بي ايه"، بتسجيل نقطته السادسة والثلاثين من تسديدة على بعد ستة أمتار، نهاية الربع الثالث، رافعاً رصيده إلى 38.388 نقطة.

رفع جيمس يديه عالياً معبّراً عن ارتياحه. وفي لحظة تاريخية، توقفت المباراة عندما كانت النتيجة 104-99 لأوكلاهوما سيتي، لتنطلق الاحتفالات في ملعب كريبتو.كوم أرينا في لوس أنجليس، بحضور عبد الجبار الذي كان أول المهنئين له.

كما حضر مفوض الدوري آدم سيلفر الذي وجّه كلمة في هذه المناسبة، ممثلون، مشاهير وشخصيات مرموقة، فيما بُثّت على التلفزيون رسالة تهنئة من الرئيس جو بايدن بعد الانجاز المنتظر.

عدد المشاهدات : [ 1945 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .