الميدان الرياضي : ثنائي أردني يحقق إنجازا تاريخيا في الجائزة الكبرى للتايكواندو
التاريخ : 2022-12-10

ثنائي أردني يحقق إنجازا تاريخيا في الجائزة الكبرى للتايكواندو

 نجح لاعبا المنتخب الاردني للتايكواندو، جوليانا الصادق وزيد مصطفى، في تحقيق إنجازٍ تاريخي، اليوم الجمعة، بتأهلهما إلى نهائي الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى.

وضمان الثنائي الفوز بميدالية في إحدى أهم بطولات التايكواندو في العالم والمصنفة ضمن الـ 10 نجوم، وتستضيفها العاصمة السعودية الرياض بمشاركة أفضل 16 لاعبًا ولاعبة مصنفين من كل وزن.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ التايكواندو الأردنية الذي يضمن فيها المنتخب الأردني الفوز بميداليات في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى، والمرة الثانية عربيًا بعد أن حققت اللاعبة المصرية هداية ملاك ذهبية الجولة الختامية لعام 2015، والتي استضافتها مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية.

وتمكنت الصادق من تحقيق الفوز في 3 نزالات على الإسبانية "ماغدالينو" والألمانية فانيسا والإيفوارية روث جباجبي - الحاصلة على ميداليتين برونزيتين في أولمبياد 2016 و2020 لتتأهل إلى النهائي وحيث ستواجه غدًا السبت الصينية "زهانج".

وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي تحققها الصادق في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كانت قد حققت فضية جولة روما.

بدوره نجح زيد مصطفى في تحقيق 3 انتصارات هو الآخر على السويدي جلاسنوفيك ليون والإسباني خافيير بيريز والتركي هاكان رتشبر - الحاصل على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.

ويلتقي زيد مصطفى في النهائي يوم غد السبت مع اللاعب الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف.

وتعتبر هذه ثالث ميدالية يُحققها زيد مصطفى في بطولات الجائزة الكبرى لهذا العام حيث حقق فضيتين في جولتي مانشستر وباريس.


 
عدد المشاهدات : [ 2826 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .