الميدان الرياضي : قطر تحتضن بطولة العالم لتنس الطاولة 2025
التاريخ : 2022-12-08

قطر تحتضن بطولة العالم لتنس الطاولة 2025

أعلن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، فوز  قطر بشرف استضافة النسخة 59 من بطولة العالم للعبة عام 2025.
 

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، والتي أقيمت في الأردن، بحضور الاتحادات الاعضاء وعددها 227 عضوا.

وهذه هي المرة الثانية التي تفوز بها قطر باستضافة بطولة العالم لتنس الطاولة بعد نسخة 2004، التي حققت نجاحات كبيرة من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وجاء فوز قطر خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، حيث حصلت الدوحة على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة أليكانتي الإسبانية.

ويأتي اختيار قطر لاستضافة أكبر حدث عالمي في تنس الطاولة، بعد أن أثبتت مؤخرا نفسها كموقع رئيسي ومنصة انطلاق لعصر جديد في هذه اللعبة.

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم، لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 83 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر.

وستكون هذه النسخة من بطولة العالم لتنس الطاولة، استثنائية كونها البطولة الأخيرة قبل الاحتفالية الضخمة التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة في عام 2026، بالعاصمة البريطانية لندن احتفالا بمرور 100 سنة على تأسيسه. 

يذكر أن آخر نهائيات لبطولة العالم لتنس الطاولة، أقيمت في هيوستن بالولايات المتحدة عام 2021، وتم بثها في أكثر من 200 منطقة لأكثر من 500 مليون مشاهد.

وكان الاتحاد الدولي قرر في اجتماعه بالعاصمة الأردنية عمان، إقامة بطولة العالم للشباب عام 2023 في سلوفينيا، على أن تستضيف السويد البطولة في العام التالي.

وخلال الاجتماع، اطلع مجلس إدارة الاتحاد على التحضيرات التي اتخذتها تونس لاستضافة بطولة العالم للشباب في نسخة 2022، والتي تبدأ بعد أيام في رادس، وتشهد مشاركة 200 لاعبا ولاعبة يمثلون 35 دولة من أنحاء العالم.
عدد المشاهدات : [ 1950 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .