الميدان الرياضي : الأردني زيد مصطفى يحتفظ بفضية الجائزة الكبرى للتايكوندو
التاريخ : 2022-10-23

الأردني زيد مصطفى يحتفظ بفضية الجائزة الكبرى للتايكوندو

توج لاعب المنتخب الأردني للتايكوندو، زيد مصطفى، مساء السبت، بالميدالية الفضية خلال مشاركته في منافسات الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى والمصنفة من عيار 6 نجوم، والتي تستضيفها مدينة مانشستر البريطانية.

وافتتح زيد مصطفى مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 68 كجم، بالفوز على الفرنسي ديلان شيلاموتو، بجولتين دون مقابل في دور ال32 ثم تخطى عقبة الأولمبي البرازيلي إديفال بونتيس، بجولتين لواحدة في ثمن النهائي.

وواصل زيد مصطفى تألقه وفاز في ربع النهائي، على حساب الإسباني جوان خوركيرا بجولتين دون مقابل.

وانسحب اللاعب البريطاني والمصنف الأول على العالم وصاحب ذهبية بطولة العالم الأخيرة وفضية أولمبياد طوكيو "برادلي سيندين" أمام زيد مصطفى، في نصف النهائي، لكن زيد خسر النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي هو-جان بجولتين دون مقابل.

وتعتبر هذه ثاني ميدالية يحققها زيد مصطفى في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام، بعد فضية الجولة الماضية بالعاصمة الفرنسية باريس.

ورفع المنتخب الأردني رصيده من الميداليات في جولات الجائزة الكبرى لهذا العام إلى 3 ميداليات، حيث كانت جوليانا الصادق قد حققت الميدالية الفضية في الجولة الأولى والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما.

وارتفع عدد ميداليات الأردن في تاريخ مشاركاته ببطولات الجائزة الكبرى إلى 9 ميداليات، بواقع: "ذهبيتين و4 فضيات و3 برونزيات".

وتستكمل غدا المشاركة الأردنية في الجولة الثالثة -قبل الأخيرة- من بطولة الجائزة الكبرى، عن طريق صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كجم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كجم).


 
عدد المشاهدات : [ 2834 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .