الميدان الرياضي : "صقور الأردن" يسعى لتأمين معسكر في تركيا !!
التاريخ : 2022-10-12

"صقور الأردن" يسعى لتأمين معسكر في تركيا !!

تسعى اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة تأمين معسكر للمنتخب الوطني في تركيا ضمن استعداداته لخوض غمار «النافذة الخامسة» من تصفيات مونديال 2023 في اليابان، الفلبين واندونيسيا، رغم صعوبة توفير مباريات بسبب انطلاق الدوري التركي.

ويحتل «صقور الأردن» المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وثلاث خسائر، وبفارق السلات عن المنتخب الفلبيني الذي يحتل المركز الثالث.

ومن المقرر ان يستضيف «صقور الأردن» في قاعة الأمير حمزة المنتخب الفلبيني في 10 تشرين الثاني المقبل ومن ثم يستضيف نظيره النيوزيلندي في 13 تشرين الثاني بختام النافذة الخامسة.

ويتصدر المنتخب النيوزيلندي المجموعة برصيد 12 نقطة من ستة انتصارات وكان أول من يضمن التأهل للمونديال قبل ان يلحق به المنتخب اللبناني الذي يملك 11 نقطة من 5 انتصارات وخسارة وحيدة فيما لا يدخل المنتخب الفلبيني في حسبة التأهل بسبب تواجده في المونديال كأحد المنظمين الثلاثة للبطولة، ومع تبقي البطاقة الثالثة عن المجموعة التي لم تحسم بعد حيث يتنافس عليها «صقور الأردن» برصيد تسع نقاط والسعودي 7 نقاط الذي يحتل المركز الخامس فيما يستقر المنتخب الهندي بالمركز الأخير برصيد 6 نقاط من ست خسائر.

ولم يحسم تأهل أي من منتخبات المجموعة السادسة، والتي يتصدرها المنتخب الاسترالي برصيده الى 16 نقطة من 8 انتصارات متتالية، فيما المنتخب الصيني بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين ويمتلك المنتخبان الكازاخي والايراني 13 نقطة من 5 انتصارات وثلاث هزائم، ويتقدم الكازاخي على منافسه بالمركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة، فيما يحتل المنتخب الياباني المركز الخامس برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وخمس خسائر وهو متأهل مباشرة في المونديال بصفته أحد الدول المنظمة، ويتذيل بدوره المنتخب البحريني المجموعة بر?يد 10 نقاط من فوزين وست خسائر وفقد رسمياً فرصة التأهل.

من جانب آخر، دخل عملاق كرة السلة الأردنية محمد شاهر «أبو حديد» مرحلة التأهيل بعد خضوعة لعملية جراحية غاب على اثرها عن «النافذة الرابعة».

وبحسب ما هو مقرر فإن لحاقه بالنافذة القادمة يعد شبه مستحيل لكن تأهيله سيكون بهدف تجهيزه للمشاركة في «النافذة السادسة» والأخيرة حيث يلتقي «صقور الأردن» مضيفه الهندي يوم 24 شباط العام المقبل ومن ثم المنتخب الفلبيني في 27 شباط.


 
عدد المشاهدات : [ 2887 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .