الميدان الرياضي : بلماضي: هدفنا التتويج وهذا سبب تأخر محرز عن معسكر الجزائر
التاريخ : 2022-01-10

بلماضي: هدفنا التتويج وهذا سبب تأخر محرز عن معسكر الجزائر

نظّم المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي الإثنين بمدينة دوالا الكاميرونية مؤتمراً صحافياً، يسبق المباراة الأولى أمام سيراليون التي ستلعب الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وبدأ بلماضي كلامه بالترحم على لاعب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم كروم، الذي توفي الأحد، كما ساند عبر تصريحاته الصحافيين الجزائريين الذين تعرضوا لاعتداءات من طرف عصابة إجرامية في مدينة دوالا في ساعات متأخرة من يوم الأحد.

وكشف بلماضي إمكانية غياب نجمه رامي بن سبعيني عن مباراة سيراليون بسبب المرض، حيث قال: "رامي بن سبعيني مريض لكن لا علاقة لذلك بفيروس كورونا، أما مهدي تاهرات فسيلتحق اليوم بنا إن شاء الله". يذكر أن مهدي تاهرات بقي في العاصمة القطرية الدوحة بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا قبل سفر الوفد الجزائري إلى دوالا.

وأكد المدرب السابق لنادي الدحيل أنه يقف وراء إعفاء نجمه رياض محرز من معسكر الدوحة، مضيفاً: "رياض محرز لعب الكثير من المباريات في بوكسينغ داي بالدوري الإنكليزي الممتاز وتم الاتفاق على تركه يرتاح، وكنت أنا من أراد ذلك".

وعبّر جمال بلماضي في المؤتمر الصحافي عزمه ولاعبيه الدفاع عن لقبهم المحقق في النسخة الماضية بمصر (2019) فأردف: "سنبذل قصارى جهدنا للمحافظة على لقبنا، صحيح الظروف هنا في الكاميرون مختلفة تماماً، لكنْ نحن راضون مثلاً عن درجة الحرارة وهذا جيد لنا".

وأشار بلماضي: "ليس هناك فرق بين الضغط الذي نعيشه الآن أو الذي كان علينا في 2019، حتى في تلك النسخة أعلنا أن هدفنا الأول هو الفوز بلقب أمم أفريقيا ولذلك فلقد تعودنا على ذلك".

وقال أيضاً: "تقنية حكم الفيديو المساعد ستجعلنا نرى المباريات بأقل عدد من الأخطاء والقرارات غير المفهومة حتى ولو كان استعمالها غير مثالي، إنه أمر جيد أن تكون حاضرة من المباريات الأولى".

وتحدّث بلماضي عن منتخب سيراليون منافس الجزائر في المباراة الأولى، حيث قال: "سيراليون لعبت التصفيات ضمن مجموعة نيجيريا وبنين، لديهم مباراة مرجعية أمام نيجيريا بعدما تعادلوا (4/4)، يجب أن نكون حذرين، وإلا سندفع الثمن غالياً".

 

عدد المشاهدات : [ 2206 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .