الميدان الرياضي : تعرف على مكتشف هالاند وكانتي !!
التاريخ : 2021-07-25

تعرف على مكتشف هالاند وكانتي !!

الميدان-عالمي

 

 يُعد النجم الإنكليزي السابق ستيف والش أحد أبرز موظفي نادي إيفرتون، بسبب قيامه بمراقبة المواهب الكروية في العالم، وتقديم تقارير دورية إلى إدارة النادي، يوجه فيها النصائح بشكل مُستمر، بأن عليهم الحصول على خدمات أبرز من شاهده وراقبه خلال السنوات.

ويمتلك والش عيناً ثاقبة ورؤية مستقبلية لأي موهوب، كيف لا وهو الذي طالب إدارة إيفرتون بإقناع المدرب الهولندي السابق رونالد كومان بالموافقة على التعاقد مع إرلينغ هالاند في عام 2016، الذي راقبه طوال موسم كامل عندما كان يلعب مع فريق براين في النرويج.

وقام والش حينها بتحديد سعر عقد هالاند في عام 2016، وأخبر إدارة إيفرتون بأنّ عليهم دفع 4 ملايين يورو فقط، حتى يتمكنوا من خطف إحدى أهم المواهب الكروية التي ينتظرها مستقبل كبير، لكن الجميع رفض، ما جعل النجم الإنكليزي السابق يشعر بالحزن والغضب.

وبعد أن ظهر اسم هالاند على الساحة الكروية مع بوروسيا دورتموند الألماني بكل قوة، وأصبحت قيمته في سوق الانتقالات تقدر بنحو 116 مليون يورو، عضت إدارة إيفرتون أصابع الندم على عدم الاستماع لنصيحة ستيف والش، الذي لم يتراجع أبداً بل واصل عمله الجاد في سبيل اكتشاف أعظم المواهب.

ولم يعمل والش في نادي إيفرتون فقط، بل كان كشافاً لأندية أخرى، مثل نيوكاسل يونايتد وليستر سيتي وتشلسي، حيث كان سبباً وراء إقناع أسطورة منتخب ساحل العاج السابق ديدييه درغوبا بالقدوم إلى "البلوز".

ويحظى والش باحترام واسع في ليستر سيتي أيضاً، لأنه استطاع اكتشاف الهدّاف الإنكليزي جيمي فاردي، عندما كان الأخير يلعب مع فليتوود تاون، أحد فرق الهواة في المملكة المتحدة، عام 2012، وأصبح بعدها صاحب الـ(34 عاماً) قناصاً يدك شباك خصومه، ووصلت أهدافه إلى 147 هدفاً في 352 مباراة خاضها.

واستمر فضل والش على نادي ليستر سيتي، بعدما اكتشف الفرنسي نغولو كانتي، حيث استطاع بفضل ذكائه إقناع "الساحر" وقائد خط الوسط بالانتقال إلى النادي الإنكليزي مقابل 6.4 ملايين يورو فقط في عام 2015، واستطاع قيادة الفريق إلى تحقيق لقب "البريميرليغ".

ومع تقدم والش في العمر (56 سنة حالياً)، زادت خبرته في عالم اكتشاف المواهب الكروية، ما جعله يضع شرطاً رئيسياً مقابل قبوله العمل مع إيفرتون عام 2016، لكن عدم اقتناع إدارة النادي الإنكليزي باقتراحاته جعله يقرر الرحيل في عام 2018، لأنهم لم يسمعوا لنصيحته بجلب هالاند وعدد من المواهب الكروية. (وكالات).
عدد المشاهدات : [ 730 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .