الميدان الرياضي : مفاجأة بحكم نهائي دوري أبطال أفريقيا !!
التاريخ : 2021-07-03

مفاجأة بحكم نهائي دوري أبطال أفريقيا !!

الميدان-عربية

 

 فجرت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن اختيار الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف ملعب محمد الخامس بالمغرب، نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري "حامل اللقب" وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو/تموز الجاري.

وكشفت مصادر داخل الكاف، أن إدارة النهائي سيتم إسنادها إلى الحكم البورندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا وهو أحد الأسماء المفاجئة في التعيينات، في ظل استبعاد حكام الصف الأول وأبرزهم الإثيوبي باملاك تيسيما والجامبي بكاري جاساما والكاميروني أليوم نيانت.

وسيعاون الحكم البوروندي، كل من الكاميروني إلفيس جاي والأوغندي لي أوكيلو مساعدين، الجابوني إيريك أوتوجو حكم رابع.

وأوضح المصدر، أن مسوؤولين داخل لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي، أبلغوا الحكم الدولي المغربي رضوان جيد باستحالة تواجد حكم من شمال إفريقيا في نهائي، أحد طرفيه هو الأهلي المصري، رغم أنه كان في مقدمة الأسماء المرشحة، بعد إقصاء ممثل المغرب نادي الوداد في محطة نصف النهائي.

وسيتواجد رضوان جيد للمرة الثانية تواليا في غرفة الفار، بعدما كان حكما للفار في إياب نصف نهائي المسابقة بين الأهلي والترجي، ورافقه زكرياء البرينسي وبشرى الكربوبي.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعدما تفوق على الترجي التونسي بنتيجة (4-0)، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بينما صعد كايزر تشيفز إلى النهائي على حساب الوداد المغربي، بعدما هزمه في المغرب بهدف دون رد وتعادل معه سلبيًا في الإياب بدون أهداف.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي هو حامل لقب البطولة القارية، بعدما فاز بها الموسم الماضي على حساب الزمالك (2-1) في المباراة النهائية. (كووورة).
عدد المشاهدات : [ 4136 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .