الميدان الرياضي : عمان تتحدى قطر في معركة مصيرية بتصفيات آسيا !!
التاريخ : 2021-06-06

عمان تتحدى قطر في معركة مصيرية بتصفيات آسيا !!

الميدان-عربية

 

 يخوض منتخب عمان أهم مبارياته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، عندما يواجه قطر غدا الإثنين في الدوحة، على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ويرفع المنتخب العماني شعار أكون أو لا أكون في مواجهته أمام شقيقه القطري، حيث يحتاج الى الفوز فقط للمنافسة على صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني الحاسم وأي نتيجة أخرى ستدخله في حسابات معقدة للتأهل كأفضل ثاني.

ويحتل المنتخب العماني المركز الثاني في مجموعته برصيد 12 نقطة خلف العنابي القطري الذي يملك 19 نقطة في الصدارة، لكن الأحمر العماني لعب مباراتين أقل.

مصير في اليد

ويحتاج منتخب السلاطين إلى الفوز في مبارياته الثلاث أمام قطر وأفغانستان وبنغلاديش، ليحتل الصدارة ويتأهل الى الدور الثاني دون الحاجة إلى حسابات أخرى.

ولن تكون مهمة عمان سهلة في رد اعتباره أمام قطر، بعد أن خسر أمام العنابي ذهابا بصعوبة بنتيجة (2-1)، وهو الآن مطالب بتحقيق النقاط الثلاث أمام بطل آسيا.

وسيخوض المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مباراته الرسمية الأولى مع الأحمر العماني، منذ أن تم التعاقد معه العام الماضي.

وخاض المنتخب العماني 3 معسكرات متتالية في دبي، بعد توقف النشاط الرياضي في سلطنة عمان، واستعد لمواجهة قطر بخوض 4 مباريات ودية تعادل فيها أمام الأردن والهند، وفاز على تايلاند وأندونيسيا.

مهمة فنية

وتتجه الأنظار إلى الكرواتي برانكو مدرب عمان، في كيفية التعامل مع هذه المواجهة، خصوصا أن المدرب قد غير أسلوب اللعب للأحمر العماني من 4-5-1 إلى خطة تعتمد على 4-4-2 وهي خطة هجومية ولكن لن تكون سهلة أمام بطل آسيا.

وأجرى برانكو الكثير من التغيرات على تشكيلة عمان، فأبعد القائد التاريخي أحمد مبارك كانو وسط انتقادات لاذعة واستدعى عددا كبيرا من اللاعبين الصغار للمرة الأولى وأبرزهم زاهر الأغبري ويزيد المعشني وأمجد الحارثي.

فيما استمر تواجد عنصر الخبرة في تشكيلة برانكو بوجود الحارس فايز الرشيدي ولاعب الوسط حارب السعدي، بالإضافة إلى وجود عبد العزيز المقبالي ومحسن الغساني في خط المقدمة.

دور المقبالي

ويعول برانكو على الحس التهديفي لمهاجمه عبد العزيز المقبالي، متصدر هدافي الدوري العماني، والعائد إلى زيارة الشباك بقوة في الفترة الأخيرة.

ولكن الجماهير العماني تخشى في المقابل من ناحية قلة الخبرة في خط الدفاع، بغياب صاحب الخبرة محمد المسلمي المصاب.

ومن المتوقع أن يشرك برانكو في هذا الخط جمعة الحبسي وعبد العزيز الغيلاني وفهمي الدوربين وعلي البوسعيدي، وهي العناصر التي اعتمد عليها في التجارب الودية في الفترة الأخيرة.(وكالات)
عدد المشاهدات : [ 4227 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .