الميدان الرياضي : حادثة طريفة في الدوري البرازيلي !!
التاريخ : 2021-05-31

حادثة طريفة في الدوري البرازيلي !!

الميدان-عالمي

 

شهدت مباراة كورينتاس وأتلتيكو غولانياسي، ضمن منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم، لقطة طريفة خلال الشوط الأول، كان بطلها الرياح القوية التي جعلت تنفيذ ركنية يكون أمراً صعباً للغاية.

ووجد لاعب كورينتاس مشاكل كبيرة عندما تحرك العمود، الذي يوضع عادة في زوايا الملعب لتحديد مكان الركنية، نتيجة قوة الرياح التي رافقت إقامة المباراة.

واجتهد اللاعب من أجل حل الإشكال الغريب، بما أنّ تحرك العمود أعاقه عن التنفيذ وأفقده التركيز، كما أنه كان من الوارد أن يصيب اللاعب عند التنفيذ وبالتالي يواجه مخاطر أشد. ورغم أنه أراد تثبيت العمود أرضا فإن ذلك لم يكن سهلاً نتيجة الرياح القوية.

كما استنجد اللاعب بملتقط الكرات، الذي كان قريباً منه، ولكن الحكم تدخل في مناسبة أولى ومنع الملتقط من الإمساك بالعمود أثناء تنفيذ الركنية، لأن ذلك ممنوع باعتبار أن المنطقة التي يوجد فيها العمود تُعتبر تابعةَ إلى الميدان ويُحرم بالتالي وجود الملتقطين فيها.

المشهد استغرق قرابة 30 ثانية، توقف خلالها اللعب والجميع في انتظار الحل الذي يسمح بتنفيذ الركنية بشكل قانوني. وبعد جهد كبير، تمّ تجاوز هذا الإشكال في النهاية واستئناف اللعب.

وقد تكون الحادثة دافعاً إلى مراجعة بعد الوضعيات القانونية، مثل إمكانية التخلي عن العمود في مثل هذه الوضعيات لتفادي إضاعة الوقت. (وكالات).

عدد المشاهدات : [ 4469 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .