الميدان الرياضي : مباراة غريبة بالدوري المصري !!
التاريخ : 2021-05-26

مباراة غريبة بالدوري المصري !!

الميدان-عربية

 

في واحدة من أغرب مباريات كرة القدم بالدوري المصري، خلال الألفية الثالثة بشكل عام والموسم الجاري 2020-2021، فاز الزمالك على المصري البورسعيدي 3/2 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة 24.

وشهدت المباراة خلال 90 دقيقة العديد من الظواهر المثيرة، التي نادراً ما تجتمع في مباراة واحدة من خلال أرقام قياسية في ركلات الجزاء الضائعة، وحالات الطرد والبطاقة الحمراء أو تألق مميز لحارس مرمى كان الثالث في فريقه لأكثر من عام، وكذلك تسجيل هدف عالمي.


وفرضت ركلات الجزاء نفسها، كظاهرة مميزة للمباراة بعدما احتسب الحكم محمود البنا 4 ركلات جزاء منها 3 ركلات في الشوط الأول لم تسجل أي أهداف منها، بدأها حسن علي لاعب المصري تصدى لها محمد عواد حارس الزمالك ثم لاحت الفرصة للمصري لتسجيل هدف من ركلة جزاء ثانية احتسبت له وتقدم لها لاعب آخر، وهو البوركيني سعيدو سيمبوريه، ولكن محمد عواد حارس المرمى ذاد عن شباكه بتميز كبير وتصدى للركلة الثانية، ليحوز الزمالك على ركلة نفذها المغربي أشرف بنشرقي وأهدرها بغرابة شديدة قبل نهاية الشوط.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني احتسب محمود البنا ركلة جزاء بعد لمسة يد لمدافع المصري بعد العودة لتقنية الفيديو لصالح الزمالك، سسجل منها أحمد سيد زيزو هدف الفوز للزمالك.

وظهرت البطاقات الحمراء والطرد بقوة، في ظل الأداء العنيف، والعصبية التي سيطرت على لاعبي الفريقين لحاجة كل منهما إلى الفوز سواء الأبيض لتأمين الصدارة وزيادة الفارق أو المصري، للانفراد بشكل أكبر من النقاط بالمركز الثالث عن بيراميدز، وطرد محمود البنا أحمد رفعت لاعب وسط المصري بسبب "شلوت" لأحمد زيزو لاعب الزمالك في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، ولحق به طارق حامد لاعب وسط الزمالك في الدقيقة 67 بشكل مباشر، وكان سبباً في منح المصري دفعة معنوية كبيرة وحول تأخره 1-2 إلى تعادل في الدقيقة 69 وهو أول طرد يناله طارق حامد منذ انتقاله للزمالك عام 2014.

وشهدت المباراة تسجيل هدف من أجمل أهداف الدوري على طريقة " كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية " بطله كان النيجيري أوستين أموتو مهاجم المصري البديل الذي حول كرة عرضية، بركلة خلفية مزدوجة مصوباً تسديدة نارية اكتفى لها محمد عواد حارس الزمالك بالنظر، وهي تسكن شباكه في الدقيقة 69 وسط فرحة كبيرة من جانب لاعبي المصري.

وكتبت المباراة نجاح أشرف بنشرقي مهاجم الزمالك رغم فشله في تسجيل ركلة جزاء من رفع رصيده التهديفي إلى 12 هدفاً، بعدما أحرز هدفاً رائعاً من ركلة حرة مباشرة صوبها بشكل استعراضي جميل سكنت الشباك لينفرد بصدارة لائحة هدافي الدوري بشكل مؤقت، متفوقاً على ملاحقيه أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا وعمرو جمال وأحمد سمير نجمي الطلائع.

وكان المصري تقدّم بهدف للاعبه النيجيري إيزي إيميكا في الدقيقة الثانية، ثم ردّ الزمالك بالتعادل عبر مدافعه محمد عبدالغني في الدقيقة 29، قبل أن يتقدم أشرف بنشرقي للزمالك في الدقيقة 60 ثم تعادل أوستين أموتو للمصري في الدقيقة 69، ليسجل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 95، ورفع الزمالك رصيده إلى 54 نقطة مقابل 39 نقطة للمصري.(وكالات)
عدد المشاهدات : [ 4508 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .