الميدان الرياضي : الجامعة الاردنية فرع العقبة تبدأ بتوزيع البطاقات الذكية الجديدة على طلبتها
التاريخ : 2018-08-16

الجامعة الاردنية فرع العقبة تبدأ بتوزيع البطاقات الذكية الجديدة على طلبتها

 

 
الراي نيوز
 باشرت  الجامعة الاردنية فرع العقبة مؤخرا  بتنفيذ حملة توزيع البطاقات الجامعية الذكية على اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلبة.
ورعى حملة اطلاق الحملة رئيس الجامعة فرع العقبة الدكتور حسن اللوزي وبحضور مسؤولين من بنك القاهرة عمان في العقبة.
 
 وجرى توزيع البطاقات الجامعية الذكية في صالة واسعة تم تخصيصها داخل مبنى دائرة القبول والتسجيل وتم توفير كافة الخدمات والانظمة فيها لخدمة الطلاب على أكمل وجه.
 واشتملت القاعة على مكتب استقبال ولوحات ارشادية للطلبة ونظام دور رقمي Queuing Systemلتسهيل عملية توزيع البطاقات وفق الاجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها بهذا الخصوص. 
وكانت الجامعة الاردنية وقعت مع بنك القاهرة عمان اتفاقية تعاون يتم بموجبها قيام البنك بإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وتضيف هذه الهوية التي يصدرها بنك القاهرة عمان بالشراكة مع شركة الاتصالات الاردنية Orangeوشركة ماستر كارد العالمية خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت. بالإضافة الى ميزات عديدة منها / مثل دخول كافة المرافق داخل الحرم الجامعي ودفع الرسوم الجامعية وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات.
أما خارج الحرم الجامعي فيمكن لحامل البطاقة إمكانية استخدامها للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع
(Point of sales)وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني "مدفوعة مسبقا".
ويمكن أيضا إمكانية استخدام البطاقة للشراء عبر الإنترنت والاستخدام محليا ودوليا وإمكانية تعبئة البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان وتمكين حاملي البطاقة من الاستفادة من الخصومات والعروض عند استخدامها ضمن شبكة واسعة من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافة انحاء المملكة.
ووقع بنك القاهرة عمان اتفاقيات مماثلة مع جامعات اردنية منها جامعة اليرموك وجامعة الاميرة سمية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا و جامعة ال البيت و الجامعة الهاشميه و جامعة الحسين بن طلال والترتيبات جارية للتوقيع مع باقي الجامعات وبالتالي سيتم توزيع البطاقات الذكية فيها وفق البرنامج المتفق عليه في هذه الاتفاقيات.
عدد المشاهدات : [ 6453 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .