الميدان الرياضي : التطبيقية يبحث عن التأهل الآسيوي بمواجهة الاتحاد السعودي
التاريخ : 2011-05-30

التطبيقية يبحث عن التأهل الآسيوي بمواجهة الاتحاد السعودي


الميدان - محلي 

يخوض فريق العلوم التطبيقية عند تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، مباراته الثانية ضمن الدور الأول لبطولة آسيا الـ22 لكرة السلة، والتي ستجمعه مع الاتحاد- جدة السعودي في العاصمة الفلبينية مانيلا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا دهوك العراقي ودراغونز المالي وسمارت الفلبيني.
وكانت مباريات اليومين الأول والثاني، قد أفرزت فوارق كبيرة في المستويات، وبدت فرق مهرام الإيراني "حامل اللقب"، وسمارت جيلاس "المستضيف"، والرياضي اللبناني، مرشحة للمنافسة على اللقب من خلالها انتصاراتها السهلة، في حين حقق العلوم التطبيقية فوزا افتتاحيا صعبا، ويتوقع له الجميع تحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة.
وفاز مهرام على الجلاء السوري بنتيجة مفاجئة 86-59، وسمارت جيلاس على اتحاد جدة 101-69، والرياضي على الشباب الإماراتي 109-90، فيما كانت نتيجة المباراة الافتتاحية للبطولة في صالح جامعة العلوم التطبيقية الأردني على حساب دهوك العراقي 74-66، فيما غاب عن مباريات اليوم الأول فريقا الريان القطري ودراغونز الماليزي.
وأقيمت أمس الأحد 4 مباريات في الجولة الثانية التي خلد فيها فريق العلوم التطبيقية للراحة، والتقى خلالها الريان مع الجلاء ودراغونز مع سمارت ومهرام مع الشباب والاتحاد مع دهوك، على أن تنطلق اليوم الاثنين الجولة الثالثة.
التطبيقية - الاتحاد جدة
يسعى المدرب النيجيري فريدريك أونيكا إلى تثبيت أوراقه الفنية، ومنح الفريق بعض الاستقرار بعد سلسلة من المباريات التي خاضها الفريق في بطولة الأندية العربية من دون معرفة التشكيل الحقيقي والأوراق الأساسية.
ولا يبدو أونيكا مقتنعا بالمحترف الأميركي كيلي الذي لا يشارك كثيرا، بعكس مواطنه ويتكينز الذي بدأ يظهر إمكاناته مع منحه المزيد من الوقت على أرض الملعب، وفي المقابل يقدم محمد حمدان وإسلام عباس أداء مميزا في إسناد خط الارتكاز على حساب زيد عباس الذي لم يقدم حتى الآن ما يشفع له، ويبدو أنه يعاني من الإرهاق بعد مشاركته الاحترافية الطويلة في الدوري الصيني.
ولا يعاني التطبيقية من مشاكل حول خط الدائرة مع وجود أسامة دغلس ووسام الصوص وموسى العوضي، فيما يقوم انفر شوابسوقة بأدوار ثانوية ولكن مؤثرة، كما هو حال أحمد حمارشة، في وقت لم تسمح فيه الظروف حتى الآن بمشاركة فضل النجار العائد من الإصابة، وعبد الله أبو قورة الذي حصل على وقت قليل في بطولة الأندية العربية.
وفي المقابل، تعتمد تشكيلة الاتحاد السعودي على الأميركي دارين كيلي في صناعة الألعاب، فيما يتحرك حول الدائرة كل من عادل الجهني ومحمد الحربي، ويتمركز في عمق المنطقة علي المغربي والصربي دراغالوفيتش، وتكمن القوة الحقيقية للفريق في اللاعب الصربي العملاق، فيما يتقن صانع الألعاب الأميركي التصويبات الثلاثية.
ولم يظهر الفريق السعودي بالمستوى المتوقع منه في المباراة الأولى في البطولة أول من أمس السبت، حيث خسر بقسوة أمام أصحاب الأرض فريق سمارت جالات الفلبيني، وظهر أن الاتحاد يفتقد للحيوية في الأداء ولا يستطيع مجاراة الفرق السريعة، خصوصا وأن أغلب لاعبيه كبار في السن.
وخاض الاتحاد مباراته الثانية أمس الأحد أمام دهوك العراقي وانتهت المباراة بفوز الاتحاد 83-75، بعدما تحسن أداء الفريق السعودي بشكل واضح، خصوصا عبر دراغالوفيتش صاحب الـ27 نقطة وعادل الجهني 21 نقطة.
وفي حال تمكن العلوم التطبيقية من تحقيق الفوز على الاتحاد جدة، فإنه سيضمن الصدارة المؤقتة للمجموعة والتأهل للدور ربع النهائي، قبل مواجهة دراغونز ومن بعده سمارت جالاس على قمة المجموعة.
الغد








عدد المشاهدات : [ 1327 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .