الميدان الرياضي : توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الأردني والياباني لكرة القدم - فيديو
التاريخ : 2018-04-22

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الأردني والياباني لكرة القدم - فيديو


أشاد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم بالرؤية المتميزة التي يتمتع بها الاتحاد الياباني، والبرامج والخطط المثالية والتي دفعت بالكرة اليابانية الى احتلال مراكز المقدمة آسيويا والتميز عالميا.

جاء ذلك خلال حديث سموه بحفل توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين الاردني والياباني اليوم السبت بمقر الاتحاد.

ولفت سموه إلى التطور الكبير الذي ميز الكرة اليابانية خلال السنوات الأخيرة، وذلك في ظل الرؤية الواثقة وطويلة المدى التي يتمتع بها الاتحاد الياباني وقال :'نتطلع للاستفادة من تلك الخبرات والأفكار والبرامج، خصوصا وأننا في منطقة غرب آسيا نفتقر لوجود تلك الرؤية التي تتجه لسنوات طويلة'.

وأكد سمو الأمير علي على أهمية الاتفاقية الجديدة التي وقعت اليوم السبت بالبناء على المكتسبات التي تحققت خلال الاتفاقية الماضية، وما تتضمنه من معسكرات وندوات ولقاءات.

من جانبه ثمن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني جهود سمو الأمير علي الرامية الى احداث المزيد من التطور على مستوى اللعبة ومن الجوانب كافة وقال: نهنىء الاتحاد الأاردني بالتنظيم الناجح لبطولة كأس آسيا للسيدات التي اختتمت الجمعة الماضي، وهو ما يضاف لإنجاز تنظيم بطولة كأس العالم للشابات عام 2016، ما يؤكد تميز الاتحاد الاردني وتطوره بفضل قيادة الامير علي ورؤيته الشمولية.

ولفت كوزو إلى الدور الكبير الذي لعبه سمو الأمير علي بخدمة اللعبة وتعزيز مسيرتها وقال :' قدم سمو الأمير علي خلال شغله منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي - فيفا - الكثير من الأفكار التي ساهمت بتطوير اللعبة وساعدت بالارتقاء أكثر بصورة وسمعة فيفا، وأتذكر دوره اللافت والمميز بمسألة الحجاب وإثارته للموضوع وتقديم الحلول الرائعة ليثمر ذلك القرار بتعزيز مسيرة الكرة النسوية”.

ووقع سمو الأمير علي وكوزو على بنود الاتفاقية التي تسهم بتطوير المسابقات المحلية تسويقيا واعلاميا، وتعزيز توجهات تطوير الكرة النسوية في الأندية والمنتخبات وتطوير الحكام، وإقامة دورات تدريبية وتبادل اللقاءات الودية بين منتخبات الفئات العمرية كافة، وإقامة المعسكرات التدريبية وبرامج تطوير الشباب والناشئين، وتبادل الخبرات الادارية والإعلامية والتسويقية وتكنولوجيا المعلومات والطب الرياضي.

وتبادل سمو الأميرعلي وكوزو الدروع وقميصي منتخبي الأردن واليابان.
عدد المشاهدات : [ 4190 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .