الميدان الرياضي : أغلقوا الفيصلي والوحدات !!
التاريخ : 2018-02-15

أغلقوا الفيصلي والوحدات !!

عوني فريج
في كل دول العالم هناك مباراة ما تسمى بالقمة او الدربي وهي تجمع في العادة اقوى فريقين في البلد ..في الدول المجاورة قمة الاهلي والزمالك ..الهلال والاتحاد في السعودية ..الترجي والافريقي في تونس ..وفي ملاعبنا قمة القطبين الفيصلي والوحدات ...وفي كل دول العالم ايضا تسبب مثل تلك القمم الكروية الكثير من المشكلات والصعاب ..والارق والقلق لكل الجهات المسؤولة ومنها الامن ..لكن ما يحدث هناك يمر مرور الكرام رغم ما يحصل من احداث تتعدى محيط الملعب وتدخل في حالات الانفلات الامني والشغب الذي يطال الناس والممتلكات ...!!
غير ان ما يحصل هناك ينتهي في العادة بمعالجات امنية قاسية تضمن عدم تكرار الاحداث الا في الاطار الضيق ..لكن ما يحصل في ملاعبنا بعد لقاء القمة مختلف تماما ..تنتشر مقاطع الفيديو التي تبرز دور الغوغاء ممن يريدون اشعال نار الفتنة واللعب على وتر الاقليمية ..ويشطح البعض في الحديث عما تسببه تلك المباراة من متاعب وارهاصات وخلافات تدخل في النسيج الاجتماعي وتفسد اجواء المحبة بين فئات الشعب بكل الوانه وطبقاته المختلفة رغم ان المباراة تنتهي داخل الملعب بالود والمحبة كما لقاء الفريقين الاخير ...!!
ولعل اخطر وأغرب الحلول التي تطرح في العادة بعد كل لقاء تلك الدعوة غير المنصفة بأغلاق الناديين لاعتقاد اصحاب تلك الفكرة ان من اسهل الحلول لوأد الفتنة وانهاء الخلافات واعادة الهدوء الى الملاعب هو شطب تاريخ كروي كبير وقديم وعريق ممثلا بالفيصلي الذي انطلق قبل ما يزيد عن نصف قرن ..واخر استقطب الكثير من العشاق وفرض نفسه منافسا تقليديا على كل البطولات وهو الوحدات ..فهل يمكن باغلاق الناديين ان نحمي نسيجنا الوطني ونمنع امتداد الفتنة ..
هل بعد كل هذا التاريخ الرياضي ان ننهي المشكلة بقرار اغلاق الناديين بكل السهولة التي يراها البعض ..!! الفيصلي والوحدات كما الرمثا والجزيرة وكل الفرق الكروية ساهما بالتطور الذي اصاب الكرة الاردنية وأضفيا على المنافسة التقليدية بينهما الكثير من المتعة والجماهيرية ..وفي الوقت الذي كنا نطالب الجماهير بالحضور ومؤازرة الفرق فوق المدرجات بتنا اليوم امام حالة غير مسبوقة من الحضور الجماهيري الذي فاق باعداده كل توقع ..فكيف نخسر تلك الميزة  ...! نعم نستهجن ما يحصل ونرفض الاساءات التي تنطلق من المدرجات ..لكن الحل يكمن في التدخل الامني الكفيل بردع كل مسيء بالتعامل معه وفق الانظمة والقوانين ...وليس باغلاق الفيصلي والوحدات وانهاء مسيرة كروية جميلة بكل تلك السهولة .!!


عدد المشاهدات : [ 7394 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .