الميدان الرياضي : عودة دورتموند ورقم ريبيري الأبرز في جولة البوندسليجا
التاريخ : 2017-12-14

عودة دورتموند ورقم ريبيري الأبرز في جولة البوندسليجا

اختتمت منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الألماني "البوندسليجا"، أمس الأربعاء، والتي شهدت عودة بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات.

ويحتل بايرن ميونخ، صدارة ترتيب الدوري الألماني، برصيد 38 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، فيما ارتقى دورتموند للمركز السادس، بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة.

ويرصد "" أبرز مشاهد الجولة في التقرير الآتي:
 

تأثير المدرب الجديد

نجح بيتر ستوجر، المدير الفني المؤقت لدورتموند، في قيادة الفريق إلى الفوز على ماينز بهدفين دون رد، بعد أن غاب أسود الفيستيفال، عن تحقيق الانتصارات لـ8 مباريات متتالية في البوندسليجا.

وتمكن دورتموند، من الحفاظ على نظافة شباكه أمام ماينز للمرة الأولى منذ الجولة الخامسة، وذلك عندما فاز على هامبورج، بثلاثية دن رد.

الفوز الأول



حقق ستوجر، مع دورتموند الفوز الأول له في البوندسليجا هذا الموسم، بعدما فشل في ذلك مع كولن خلال 14 جولة، لتتم إقالته من تدريب متذيل الترتيب بعدها.

صعود شالكه للوصافة



وشهدت هذه الجولة صعود شالكه، مجددًا إلى الوصافة بعد فوزه على أوجسبورج بنتيجة 3-2، وسقوط لايبزيج في فخ التعادل أمام فولفسبورج بهدف لمثله.

ورفع الأزرق الملكي رصيده إلى 29 نقطة، بفارق نقطة عن لايبزيج، صاحب المركز الثالث. 

رقم ريبيري المميز



أصبح فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونخ، أكثر لاعب أجنبي بصفوف الفريق البافاري خوضًا للمباريات في التاريخ، وذلك بعد مشاركته أمام كولن.

ورفع ريبيري، 34 عامًا، عدد مشاركاته مع الفريق البافاري إلى 366 مباراة، متخطيًا حسن صالح حميديتش، نجم الفريق السابق والمدير الرياضي الحالي للنادي البافاري (365 مباراة).
عدد المشاهدات : [ 1432 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .