الميدان الرياضي : بايرن ميونخ وجوارديولا.. غرام أم انتقام؟
التاريخ : 2017-12-11

بايرن ميونخ وجوارديولا.. غرام أم انتقام؟

ستكون الدراما حاضرة بقرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها اليوم الاثنين، للكشف عن مواجهات دور الـ 16.

وتتواجد أندية برشلونة، وباريس سان جيرمان، وبشكتاش، وروما، ومانشستر سيتي، وليفربول، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد، في التصنيف الأول.

فيما تأتي أندية ريال مدريد، وبايرن ميونخ، ويوفنتوس، وتشيلسي، وإشبيلية، وشاختار، وبورتو وبازل، في التصنيف الثاني.
 

وستكون مواجهة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، إحدى الحلقات الدرامية المحتملة في دور الـ16، نظرًا لتولي بيب جوارديولا، مدرب السيتي الحالي، الإدارة الفنية للفريق البافاري في 3 سنوات من قبل.

ورغم هيمنة البايرن على الألقاب المحلية في عهد جوارديولا، إلا أن فشله المتكرر في التتويج بلقب دوري الأبطال انتقص من عمله في ميونخ.

وخرج بايرن جوارديولا، من نصف نهائي دوري الأبطال في 3 نسخ متتالية أمام أندية إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد).



وانتقل جوارديولا لتدريب السيتي في صيف 2016، واستطاع تكوين فريقًا مرعبًا في موسمه الثاني هناك، إذ أنهى دور المجموعات بدوري الأبطال، متصدرًا برصيد 15 نقطة.

كما تمكن من اعتلاء صدارة جدول البريمييرليج برصيد 46 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد، وذلك بعد مرور 16 جولة.

ونال جوارديولا، حرية أكبر في السيتي عن البايرن في إتمام الصفقات إذ تعاقد مع من أراد دون وجود سقف معين للمبالغ المالية كما حدث معه في النادي البافاري.

وستشهد عودة جوارديولا إلى ميونخ إن تمت، مواجهة مميزة مع يوب هاينكس، وهو المدرب الذي خلفه بيب في صيف 2013.

وخلف وقتها هاينكس تركة ثقيلة للمدرب الإسباني بتحقيق الثلاثية التاريخية، والتي فشل جوارديولا في تكرارها أو على الأقل بالفوز بدوري الأبطال خلال فترته هناك.

ورغم الانتقادات التي طالت جوارديولا في ميونخ، إلا أنه يملك علاقة رائعة مع إدارة النادي البافاري، ودائمًا ما تكون تصريحات المدرب الإسباني عن البايرن إيجابية.
عدد المشاهدات : [ 1883 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .