الميدان الرياضي : الوحدات يلامس نهائي الكأس بالانتصار على شباب الأردن
التاريخ : 2017-12-10

الوحدات يلامس نهائي الكأس بالانتصار على شباب الأردن

قطع الوحدات خطوة مهمة نحو نهائي كأس الأردن، عندما حقق فوزا شاقا على مضيفه شباب الأردن، "1-0"، مساء اليوم السبت، على استاد عمان الدولي، في ذهاب نصف النهائي، قبل 6 أيام من مباراة الإياب.

وأحرز هدف الفوز الثمين للوحدات، مدافعه، محمد الباشا، بالدقيقة "89".

وجاءت البداية فاترة، وافتقرت للإثارة، في ظل مقاطعة جماهير الوحدات للمباراة، إلى جانب برودة الطقس.

 

ولعب شباب الأردن بواقعية وتوازن، من خلال تأمين التغطية الدفاعية اللازمة، بتواجد الصغير ومرعي وأحمد ياسر والبري، حيث فرضوا رقابة لصيقة على مهاجمي الوحدات، بهاء فيصل والدردور، إلى جانب الانطلاقات السريعة، للؤي عمران والرازم وسليمان أبو زمع وأبو رياش، لتمويل المهاجم يوسف النبر.

في المقابل، فإن الوحدات كان الأكثر استحواذا على الكرة، بحكم خبرة لاعبي الوسط، رجائي عايد ومرجان وإحسان حداد واليوسف، فيما شكلت انطلاقات قنديل إزعاجا مستمرا، لدفاع شباب الأردن.

وغابت مشاهد الإثارة والفرص على المرميين، قبل أن يحرّك النبر السكون، برأسية مرت فوق عارضة شفيع، ورد عليه قنديل بتسديدة قوية، حولها أبو ليلى لركنية.

وكاد الوحدات أن يحرز هدفه الأول، قبل نهاية الشوط، من كرة عرضية ارسلها اليوسف، لينقض عليها بهاء فيصل برأسه، لكنها مرت بجوار القائم.

ولم يتحسن الأداء العام للفريقين في الشوط الثاني، وإن كان شباب الأردن قد أظهر أفضلية نسبية في البداية، ولاحت له فرصة من كرة أرضية، أرسلها مصطفى كمال أمام بوابة المرمى، ولم يتمكن النبر من اللحاق بها.

وجاء رد الوحدات على هذه الأفضلية الشبابية، بتسديدة لرجائي عايد، تألق أبو ليلى في تحويلها لركنية.

وبقي الوحدات بلا خطورة، في ظل إصراره على الاعتماد على الكرات العرضية، دون حلول أخرى.

 

وأهدر شباب الأردن الفرصة الأخطر، عندما هيأ البديل بويان كرة نموذجية، داخل منطقة الجزاء، أمام الرازم، لكنه سدد بتهور فوق العارضة.

وانتاب أداء الوحدات العشوائية، وسوء الانتشار في الملعب، قبل أن يسدد بهاء فيصل كرة قوية، مرت فوق العارضة.

وشعر الوحدات بحرج موقفه، في ظل عجزه عن التسجيل، قبل أن تشهد الدقيقة "89" هدف الفوز لصالحه، من ضربة ركنية نفذها البديل عبد الله ذيب، لتجد محمد الباشا، حيث دكها برأسه على يسار أبو ليلى، ليضع الوحدات قدمًا في نهائي البطولة.

عدد المشاهدات : [ 5437 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .