الميدان الرياضي : أخيرا.. الوحدات بطل الشتاء
التاريخ : 2017-12-03

أخيرا.. الوحدات بطل الشتاء


صالح الراشد

توج الوحدات بلقب بطل الشتاء بفارق الاهداف عن الرمثا ولكل منهما '24' نقطة, بعد فوز الوحدات الأهم على الجزيرة بهدفين دون رد وتعادل الرمثا والاهلي في ختام مرحلة الاياب التي شهدت تحقيق ارقام تاريخية في البطولة, فمنشية بني حسن حقق الفوز الاكبر في الدوري منذ سنوات طوال وتحقق على حساب الحسين اربد بنصف دزينة من الاهداف, كما حقق هداف الفريق الايفواري مايكل رقما خرافيا في تاريخ مسابقة المناصير حين كان أول لاعب يسجل '5' أهداف في لقاء واحد منذ اطلق على البطولة دوري المناصير.


فيما حقق شباب الاردن فوزا مدويا على حساب اليرموك القوي والذي ارهق الوحدات ب'5-2' كما عاد الفيصلي من العقبة بالفوز على مستضيفة بهدف دون رد وتعادل البقعة وذات راس سلبا دون أهداف.


وفي ظل نتائج الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب حيث ستخضع الاندية الى فترة البيات الشتوي الطويل والذي سيستمر لمدة شهرين فقد تشارك الوحدات والرمثا الصدارة برصيد '24' نقطة يليهما الجزيرة برصيد'21' وهذه الفرق التي تخطت حاجز ال'20' نقطة من اصل '33' نقطة, ويتقاسم الفيصلي وشباب الاردن المركز الاربع ويتقدم الفيصلي بفارق الاهداف ولكل منهما '19' نقطة, وهذه الفرق التي تقبع في الطابق الاول وتتنافس على اللقب, أما المنطقة الدافئة فتضم '3' فرق تبتعد قليلا عن منطقة الخطر وأصبح حلمها باللقب صعب المنال وهي ذات راس'14' نقطة ومنشية بني حسن '12' نقطة والأهلي '11' نقطة, وفي منطقة البرد والصقيع والخوف من الهبوط تتواجد فرق الحسين اربد '10' نقطة والبقعة '9' نقاط والعقبة '7' نقاط واليرموك '5' نقاط.


ومنذ البداية كانت التوقعات تنصب على ان التنافس على اللقب سينحصر بين فرق الوحدات والرمثا والجزيرة والفيصلي فيما شباب الاردن يعتمد على لاعبيه الشباب من أجل المستقبل, لكن في ظل وجود مدرب قدير يعتبر شيخ المدربين الاردنيين وهو عيسى الترك فقد حقق لاعبو الفريق نتائج لم تكن متوقعه.


أما الفريق الذي شكل صدمة لمشجعيه فقد كان فريق الحسين اربد حيث كانت التوقعات ان ينافس على المراكز المتقدمه لكن مستوى الفريق تراجع من لقاء لاخر حتى تعرض الى الخسارة الاقسى في البطولة.

عدد المشاهدات : [ 6658 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .