الميدان الرياضي : 4 سيناريوهات أمام سييرا لتعويض غياب كهربا 20 نوفمبر 2017
التاريخ : 2017-11-20

4 سيناريوهات أمام سييرا لتعويض غياب كهربا 20 نوفمبر 2017

يواجه التشيلي لويس سييرا، المدير الفني لنادي اتحاد جدة، منذ بداية الموسم الحالي، مشكلة عدم اكتمال تشكيلة اللاعبين الأساسيين، التي نجحت خلال الموسم الماضي، في حصد بطولة كأس ولي العهد. 

ولم يهنأ سييرا بعودة لاعبه الدولي فهد المولد، إلا ويتلقى نبأ غياب المحترف المصري محمود عبدالمنعم "كهربا"، بعد سفره إلى ألمانيا للعلاج من إصابة في الظهر، ليفقد الاتحاد أحد أهم أسلحته الهجومية في مباراة الكلاسيكو أمام النصر، الخميس المقبل بالرياض. 

و نرصد في التقرير التالي 4 سيناريوهات أمام سييرا، لتعويض غياب كهربا عن لقاء الكلاسيكو:
 

1- جمال باجندوح

يفكر سييرا في اللعب بثلاثة محاور ارتكاز في خط الوسط، حيث يلعب خارج قواعده ويسعى لغلق المساحات وعدم إتاحة الفرصة للاعبي النصر لامتلاك الكرة فترات طويلة.

وسيتم طبقا لذلك إشراك جمال باجندوح، كوسط ارتكاز، وخالد السميري يمينًا، وفهد الأنصاري يسارًا، وأمامهم فيلانويفا خلف المهاجمين فهد المولد وأحمد العكايشي، ويعتبر هذا الحل هو الأقرب لتعويض غياب كهربا. 



2- ربيع سفياني

اعتمد سييرا على  سفياني في بعض المبارايات التي غاب عنها فهد المولد وقت إصابته، ولكنه لم يظهر بالشكل المطلوب، ولكنه يبقى أحد الحلول لتعويض غياب كهربا عن الكلاسيكو، نظرًا لخبرته وإجادته في تنفيذه تعليمات الجهاز الفني بالشق الدفاعي. 

3- عمار النجار

يشارك اللاعب الشاب عمار النجار كثيرا هذا الموسم، ويعتمد عليه سييرا في خط الوسط، وإن كان يميل إلى التحفظ الدفاعي. 

اللاعب لم يتمكن من خوض المران مساء أمس الأحد لإصابته في العين، لكن لن تمنعه تلك الإصابة من الدخول في قائمة الـ 18 لاعبا، ومشاركته لتعويض كهربا، ولكنه يبقى السيناريو الأضعف.



4- عبدالعزيز العرياني

أحد الحلول الجديدة أمام المدرب، فالمهاجم الشاب تألق خلال الدورة الدولية الودية التي أقيمت في الصين، وفاز بها مع المنتخب الأوليمبي السعودي بلقبها، ونال لقب الهداف. 

ورغم القرار السابق للمدرب التشيلي بعودة اللاعب للمران، والمشاركة في المباريات مع الفريق الأولمبي بالنادي، إلا أنه أعاده للفريق الأول، وبدأ في تجهيزة للاعتماد علية في الفترة المقبلة، ويبقى أحد الحلول لتعويض كهربا، و لو في جزء من المباراة. 
عدد المشاهدات : [ 1625 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .