الميدان الرياضي : إنجاز هاينكس وانتفاضة بريمن الأبرز في جولة البوندسليجا
التاريخ : 2017-11-20

إنجاز هاينكس وانتفاضة بريمن الأبرز في جولة البوندسليجا

سدل الستار على الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة البوندسليجا، والتي شهدت تعثر لايبزيج وبوروسيا دورتموند، وابتعاد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني.

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة الترتيب برصيد 29 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن شالكه ولايبزيج، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفيما يلي أبرز مشاهد الجولة:
 

بايرن يبتعد بالصدارة



ابتعد بايرن ميونيخ بصدارة البوندسليجا، بعدما حقق الفوز على ضيفه أوجسبورج، في ديربي بافاريا، بثلاثية نظيفة.

واقتنص بايرن ميونيخ نقاط المباراة الثلاث، رغم الغيابات المؤثرة بصفوفه، مثل توماس مولر وكينجسلي كومان، فضلا عن غياب فرانك ريبيري ومانويل نوير.

وشهدت المباراة تسجيل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق البافاري هدفين، لينفرد بصدارة هدافي البوندسليجا برصيد 13 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن بيير أوباميانج، مهاجم دورتموند، صاحب المركز الثاني.

رقم فريد لهاينكس



حقق يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونيخ، الانتصار الـ500 في البوندسليجا، خلال مسيرته كلاعب ومدرب، أكثر من أي شخص آخر، بعد الفوز على أوجسبورج.

وفاز هاينكس صاحب الـ72 عامًا، كلاعب بـ174 مباراة، فيما حقق الفوز كمدرب في 326.

دورتموند يتقهقر



واصل دورتموند نتائجه المخيبة بالخسارة أمام شتوتجارت بهدفين مقابل واحد، ليهبط من المركز الثالث إلى الخامس في جدول الترتيب.

وشهد المباراة أخطاء دفاعية كارثية لدورتموند، أبرزها لقطة الهدف الأول لشتوتجارت والذي جاء من خطأ مشترك بين مارك بارترا، والحارس رومان بوركي.

شالكه يصعد للوصافة



قفز شالكه إلى وصافة البوندسليجا بعد الفوز على هامبورج بثنائية نظيفة، مستغلاً خسارة دورتموند وتعادل لايبزيج مع ليفركوزن بنتيجة 2-2.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها شالكه في المركز الثاني بترتيب البوندسليجا منذ موسم 2012ـ 2013.

وتنتظر الأزرق الملكي مواجهة ساخنة الجولة المقبلة أمام دورتموند، في ديربي الرور، حيث يأمل شالكه في تحقيق الفوز في ظل حالة أسود الفيستيفال المتراجعة، فضلاً عن استمراره في دائرة المنافسة.

بريمن يحقق الانتصار الأول



سحق فيردر بريمن، ضيفه هانوفر برباعية نظيفة، في واحدة من أبرز مفاجأت الجولة، ليحقق الانتصار الأول له في البوندسليجا هذا الموسم.

وشهدت المباراة تسجيل ماكس كروس، نجم بريمن ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليقود الأبيض والأخضر للانتصار الأول بعد 5 تعادلات و6 هزائم.

ونجح بريمن في تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة، وهو أكبر من عدد الأهداف التي سجلها الفريق في الجولات العشر الأولى، كما أنه يعد الانتصار الأول لفيردر منذ 204 يومًا.
عدد المشاهدات : [ 726 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .