الميدان الرياضي : مانشستر سيتي يهزم بيرنلي ويبتعد بصدارة البريميرليج
التاريخ : 2017-10-21

مانشستر سيتي يهزم بيرنلي ويبتعد بصدارة البريميرليج

واصل مانشستر سيتي مسلسل انتصاراته وتخطى عقبة ضيفه بيرنلي بثلاثية دون رد، اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد" في الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ورفع السيتي رصيده إلى 25 نقطة معززا صدارته للترتيب بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، وتجمد بيرنلي عند 13 نقطة في المركز الثامن، بقيادة مدربه شين ديتش.

تقدم المهاجم سيرجيو أجويرو (30) من ضربة جزاء، وأضاف المدافع نيكولاس أوتاميندي الهدف الثاني (73)  ثم سجل الجناح ليروي ساني الهدف الثالث (75).
 

اللقاء اتسم بصفة عامة بسيطرة من جانب السيتي رغم الإرهاق الذي حاصر كتيبة جوارديولا التي حققت الفوز بأقل مجهود وبإبداع خاص من دي بروين وليروي ساني.
بدأت المباراة باستحواذ هادئ من السيتي وتراجع دفاعي واضح من جانب بيرنلي، وسيطر لاعبو الفريق السماوي على مجريات الأمور، وكاد بيرنلي أن يباغت بتسديدة ماكرة من المدافع بين مي مع محاولات من جانب أجويرو ودافيد سيلفا للتسديد مع تمريرات متواصلة من أصحاب الأرض.

واضطر بيرنلي لإجراء تغيير مبكر بنزول آشلي بارنس بدلاً من كريس وود في الدقيقة 20 بسبب إصابة الأخير، وأرسل والكر كرة عرضية للسيتي الذي حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 30 عن طريق التحام بين نيك بوبي مدافع بيرنلي وبرناندو سيلفا، ليسجل أصحاب الأرض عن طريق أجويرو.

أبعد ستونز مدافع السيتي كرة عرضية من جانب بيرنلي ثم وجه أجويرو تسديدة قوية ابتعدت عن المرمى مع إصابة خفيفة للمدافع بين مي، وأصبح الإيقاع أكثر سرعة قبل نهاية الشوط الأول مع تحسن أداء الضيوف وتحررهم.حاول بيرنلي مع بداية الشوط الثاني الوصول إلى مرمى مانشستر سيتي بكرة بينية في عمق الدفاعات وسط مطالبات من لاعبي بيرنلي بضربة جزاء، بعدما لمست الكرة يد ديلف.

عاد الاستحواذ من جديد لصالح أصحاب الأرض وحاول ليروي ساني بمجهود فردي الاختراق ولكن بلا خطورة.

وأبعد دفاع بيرنلي كرة عرضية خطيرة من جانب دافيد سيلفا قبل أن ينقض عليها أجويرو، ثم فرصة خطيرة من ساني إلى سيلفا الذي سدد في كتف الحارس، قبل أن يحرز المدافع أوتاميندي الهدف الثاني للسيتي من ضربة رأس رائعة في الشباك في الدقيقة 73.

وتمكن ليروي ساني في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق تمريرة بينية رائعة من دي بروين المبدع لتصل إلى الجناح المتألق الذي أودع الكرة في الشباك ببراعة.


وتألق من فيرناندينيو في إفساد هجمة مرتدة سريعة، وأهدر دافيد سيلفا وقبله أجويرو تسديدتين لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي.
دفع بيرنلي باللاعب جودموندسون بدلاً من جيف هيندريك، ورد السيتي بتغييرين في الدقيقتين 76 و78 بنزول جابريل خيسوس ويايا توريه بدلا من أجويرو وفيرناندينيو.

ودفع جوارديولا في الدقيقة 80 باللاعب جوندوجان على حساب دي بروين.

استمرت محاولات السيتي ولكن بإيقاع أكثر هدوءا وتمريرات متواصلة في وسط الملعب مع فرصة ضائعة من جانب المهاجم خيسوس، تصدى لها حارس بيرنلي.

وألقى الضيوف آخر أوراقهم بنزول أشلي ويستوود بدلاً من ستيفن ديفور في الدقيقة 84.

وأهدر بيرنلي محاولة عن طريق البديل جودموندسون، ثم أضاع خيسوس وساني محاولتين للسيتي لينتهي اللقاء بفوز سهل لأصحاب الأرض.



عدد المشاهدات : [ 1028 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .