الميدان الرياضي : ختام بطولة المملكة لسباحة الزعانف
التاريخ : 2017-10-21

ختام بطولة المملكة لسباحة الزعانف

اختتمت مساء الجمعة بطولة المملكة لرياضة الزعانف والتي اقيمت على المسبح الأولمبي في مدينة الأمير حمزة بمدينة العقبة تحت رعاية ناصر المجالي الأمين العام للجنة الاولمبية وبتنظيم من الاتحاد الأردني للرياضات البحرية بمشاركة 150 لاعباً ولاعبةً مثلوا خمسة أندية من جميع الفئات العمرية.

وشهدت البطولة تنافساً شديداً بين السباحين والسباحات خلال السباقات العديدة والتي اقيمت على فترتين صباحية ومسائية وسط حضور جماهيري جيد وتنظيم مميز من قبل الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية.

واقيم خلال البطولة 28 سباق  في خمسة فئات هي العموم 18 سنة فما فوق  ، فئة الناشئين 16 -17 سنة ، فئة الناشئين 14 -15 سنة ، فئة الناشئين 12-13 سنة ، فئة ناشئين أقل من 11 سنة لكلا الجنسين في نوعين من السباحة "سباحة زعانف المونو و سباحة الزعانف المزدوجة".

وفي النتائج حقق المركز الأول نادي الأمير حمزة  بمجموع ميداليات 54 ميدالية (24 ذهبية ،12 فضية ، 18 برونزية ) وجاء في المركز الثاني نادي مدينة الحسين للشباب بـ 46 ميدالية (13 ذهبية ، 13 فضية ،10 برونزية )   وحل بالمركز الثالث نادي الاكوا مارينا بمجموع 34 ميدالية (7 ذهبية ،13 فضية ، 14 برونزية).

 وأكد طارق صبيحات مدير البطولة  نجاح البطولة وتحقيق الأهداف  المرجوة منها قائلاً لموقع اللجنة الاولمبية قائلاً "ما ميز هذه البطولة المشاركة الكبيرة من السباحين والسباحات  ومن مختلف الأندية المنتسبة للاتحاد مما خلق اجواء المنافسة بين السباحين".

السيد محمود الطروانه رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية ابدى بدوره رضاه على المستوى المتقدم الذي ظهرت به البطولة على المستويين التنظيمي والفني  مشيراً انها تأتي وفقا لخطط التطوير التي وضعها الاتحاد للنهوض بمستوى هذه الرياضة واكتشاف المواهب التي ستمثل المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة  ولاسيما أن البطولة شهدت مشاركة كبيرة من الفئات العمرية الصغيرة .

وفي نهاية السباق توج الامين العام للجنة الاولمبية والدكتور ساري حمدان نائب سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة  الفائزين بالميداليات والكؤوس على الأندية صاحبة المراكز الثلاث الاولى

عدد المشاهدات : [ 1759 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .