الميدان الرياضي : 17 دولة عربية وأجنبية تشارك في جولتي الدوري العربي لفروسية القفز
التاريخ : 2017-10-21

17 دولة عربية وأجنبية تشارك في جولتي الدوري العربي لفروسية القفز

 قطع مركز العريان للفروسية، شوطا بعيدا في تحضيراته الإدارية والفنية، لإستضافة جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز والمؤهلة لبطولة كأس العالم في فرنسا 2018، حيث تجري منافسات الجولتين على ميدان مركز العريان في مادبا، بإشراف الاتحاد الملكي الاردني للفروسية.
وتقام الجولة الاولى من البطولة خلال الفترة ما بين  26 - 28 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، فيما تقام الجولة الثانية خلال الفترة ما بين 2 - 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ونوه مؤسس ومالك مركز العريان للفروسية الدكتور امجد العريان بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني لفروسية، لتطوير رياضة الفروسية، وتقدم مستواها لتعظيم الانجازات التي تحققت عبر السنوات الماضية.
وأكد د. العريان، الجاهزية الكاملة للمركز لإحتضان المنافسات وفق ارفع واعلى المواصفات الدولية المطلوبة، سواء في ميدان المنافسة او المرافق العديدة وأهمها تجهيز الأسطبلات للخيول الوافدة مع الفرسان.
وستشرف على ادارة منافسات البطولة في الجولتين، لجنة تحكيمية ذات كفاءة عالية برئاسة الحكم الدولي خالد الخطيب.
وكان اتحاد الفروسية ومركز العريان، قد استعرضا" كافة التفاصيل ذات الصلة بإستضافة الجولتين، من خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد قبل ايام في المقر الإداري لمجموعة "فارمسي ون" بحضور الأمين العام لاتحاد الفروسية كرستينا ابو دية، ومؤسس ومالك مركز العريان للفروسية الدكتور امجد العريان.
مشاركة فرسان من 17 دولة
أكدت اللجنة المنظمة العليا لجولتي الدوري العربي، تلقيها تأكيدات بالمشاركة في البطولة من فرسان يمثلون 16 دولة عربية وأجنبية هي: السعودية، الامارات، البحرين، الكويت، فلسطين، مصر، سورية، ليبيا، العراق، فنلندا، ألمانيا، فرنسا، ايطاليا، كندا، اليابان،  ايران، اضافة الى الأردن الذي سيشارك بكوكبة من الفرسان سيعلن الاتحاد الملكي للفروسية عن أسمائهم خلال اليومين المقبلين.
يذكر أن السعودية ستشارك بثمانية فرسان يتقدمهم الفارس عبدالرحمن الراجحي، الذي سبق وأن فاز بلقب الجائزة الكبرى لمثل هذه الجولة التي استضافها الأردن قبل عامين.
تجهيزات فنية
قام المدرب الأولمبي الهولندي بيرت رومبن بزيارة مركز العريان للفروسية، واطلع على الاستعدادات والتجهيزات التي أنجزها المركز، عبر توفير كافة احتياجات الفرسان المشاركين من الدول العربية والأجنبية، وفق أعلى المواصفات الدولية، حيث تم توفير 145 حظيرة للخيول المشاركة مجهزة بكاميرات المراقبة، إلى جانب أجهزة اطفاء الحريق وطاقم اطباء بيطري للاشراف على الخيول على مدار الساعة.
وأبدى المدرب الهولندي اعجابه بكافة التجهيزات التي وفرها مركز العريان، مشيرا الا أنها ضمن المواصفات العالمية المتبعة في الميادين الأوروبية، مؤكدا أن الجولات ستوفر متعة المشاهدة لعشاق رياضة القفز عن الحواجز.
ويأتي تنظيم الاردن جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز بقرار من الاتحاد الدولي FEI، ودول المجموعة السابعة، تأكيدا لقدرة الأردن على استضافة مثل هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشآت التي باتت تضاهي المراكز العالمية للفروسية، خاصة وأن الأردن قد سبق له ونظم هذه الجولات التي كانت من افضل واقوى الجولات ضمن دول المجموعة السابعة.
وبحسب تعليمات الاتحاد الدولي للفروسية، فإن الفائزين بكافة فئات البطولة سيحصلون على جوائز مالية تتراوح بين 1500 دولار، و4000 دولار للجائزة الكبرى، في حين يبلغ مجموع كافة الجوائز 70 ألف دولار، إضافة إلى سيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لأفضل فارس في البطولتين.
عدد المشاهدات : [ 1715 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .