الميدان الرياضي : طريقة استعمال الحلبة لزيادة الوزن
التاريخ : 2017-10-19

طريقة استعمال الحلبة لزيادة الوزن

الحلبة من النباتات التي لها فوائد صحية كثيرة ، ومن هذه الفوائد المثبتة علميا أنها تساعد على تخفيض السكر عند مرضى السكري ، فعندما تستخدم بذور الحلبة مع أدوية السكري يصبح سكر الدم أكثر انضباطا ، وفي بعض الحالات التي يكون فيها السكري خفيفا فيمكن التحكم به ببذور الحلبة فقط.

وتساعد أيضا على تخفيض نسبة الكولستيرول، والدهون الثلاثية، وتساعد في إدرار الحليب عند المرضعات.

 
 

وأما بالنسبة لزيادة الوزن: فإن الحلبة قد تفتح الشهية عند بعض من يتناولها، ومن هنا تأتي إمكانية زيادة الوزن بعد تناولها أي أنها لا تزيد الوزن بحد ذاتها، وإنما يكون مقدار الزيادة في الوزن مرتبطا بمدى الزيادة في تناول الطعام بعد تناول الحلبة.

القيام بتناول الحلبة وشرب الماء بشكلٍ مطّرد؛ لأنّ الحلبة تعمل على زيادة الشهية إذا ترافق تناولها شرب كميات من الماء؛ لاحتوائها على مواد مهمة تعمل على مساندة عمل المعدة وتحسين عملية الهضم، وعمليّة الامتصاص، وقابلية الجسم لتناول المزيد من الطعام.

الابتعاد عن تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية الفارغة أثناء تناول الحلبة، مثل: الوجبات السريعة، والحلويات المصنعة، والأطعمة المقلية، والسكريات الصناعية؛ لأنها تفقد الشهية لتناول الأطعمة المفيدة والغنية بالسعرات الحرارية، التي تعمل على زيادة وزن الجسم بصورةٍ طبيعيةٍ، وتخزّن الطاقة في العضلات، ومن هذه الأغذية: البقوليات مثل الفاصولياء، والفول، والفول السوداني، والبطاطا، والحبوب الكاملة.

الإكثار من شرب شاي الحلبة؛ لأنّ شاي الحلبة أكثر الطرق كفاءةً لاستفادة الجسم من الحلبة، لأن المعدة تمتصه بكفاءةٍ عاليةٍ، ويستحسن إضافة العسل الطبيعي لتحليته، وزيادة السعرات الحرارية.

 

استخدام بذور الحلبة لزيادة الوزن، وذلك بطحن بذور الحلبة، وعجنها مع زيت الزيتون والسكّر، وأَكل ملعقة كبيرة صباحاً وملعقة كبيرة مساءً.

عدد المشاهدات : [ 3736 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .