الميدان الرياضي : هل الشوكولاته الداكنة صحية؟
التاريخ : 2017-10-12

هل الشوكولاته الداكنة صحية؟

تمنح العوامل المعالجة للشوكولاته الداكنة نكهة ورائحة مميزة، كما أنها تجعلها أكثر صحية، بحسب تقرير لشبكة ":سي إن إن" الأميركية.

وبحسب أستاذ الكيمياء المساعد بالجامعة الأميركية مات هارتيجنز فإن المرارة القليلة في الشوكولاته الداكنة هي نتيجة عملية المعاجلة والتحميص التي تتم للكاكاو، والذي ينتج من مادة «فلافانول»، المسببة لتلك المرارة.


ويمكن للمصنعين معالجة الشوكولاته الداكنة بإزالة بعض المركبات المفيدة، حيث تحتوي الشوكولاته الداكنة على كمية أعلى من «فلافانول» منها في شوكولاته الحليب، بينما لا يوجد شيء من تلك المادة بالشوكولاته البيضاء.

وأشار التقرير إلى أن الشوكولاته الداكنة غنية بالكاكاو، الذي يساعد على خفض الدم والكولسترول، والذي يعمل على تحسين الإدراك، وخفض الإصابة بمرض السكري.

وعلى الرغم من مرارة مادة الفلافانول، فإن ذلك يعد خياراً صحياً بصورة أكبر؛ لقلة نسبة السكر، بالإضافة إلى المعادن الغنية بالكاكاو، مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك.

ويُنصح بتناول قطعة من الشوكولاته الداكنة بعد وجبة الطعام، إذ تعطي الأوقية الواحدة من الشوكولاته الداكنة قيمة ١٥٠ سعرا حراريا.

عدد المشاهدات : [ 3652 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .