الميدان الرياضي : الأمير الحسن يتوج السراج بطلا لآسيا بالسكواش
التاريخ : 2017-08-20

الأمير الحسن يتوج السراج بطلا لآسيا بالسكواش

توج سمو الأمير الحسن الرئيس الفخري لاتحاد السكواش، لاعب المنتخب الوطني محمد السراج بلقب البطولة الآسيوية لفئة تحت 19 عاما، بعد ان حقق السراج فوزا مثيرا وغاليا على الباكستاني منصور زمان بنتيجة 3-2، بواقع 5-11، 11-2،7-11، 11-3، 11-2، في ختام منافسات البطولة الآسيوية للسكواش للفئات العمرية، والتي نظمها الاتحاد الأردني على ملاعب مركز الحسن الدولي بمشاركة 154 لاعبا ولاعبة يمثلون 13 دولة.
واشاد سمو الأمير الحسن بالمستوى الفني للاعبين الآسيويين، ونجاح التنظيم الأردني للبطولة وجمع اكبر عدد من اللاعبين واللاعبات في عمان.
وحضر اللقاء النهائي جمهور كبير ملأ مدرجات الملعب الرئيسي لمركز الحسن الدولي للسكواش.
ودانت السيطرة في الشوط الأول للباكستاني منصور زمان الذي ركز على الكرات القصيرة بالملعب الامامي ليحسم الشوط لصالحه بواقع 11-5، وفي الشوط الثاني استعاد محمد السراج عافيته ونوع بكراته الهجومية وتقدم 4-0، وحسم الشوط لصالحه سريعا بواقع 11-2، وجاء الشوط الثالث اكثر اثارة الا ان الباكستاني زمان حسمه لصالحه بواقع 11-7، لكن محمد السراج عاد وفرض ايقاعة وسيطرته على مجريات الشوط الرابع وحسمه بسهولة لصالحه 11-3، ليلجأ اللاعبان للشوط الحسم، ودانت فيه السيطرة لمحمد السراج الذي تلاعب بالكرة بذكاء ليتقدم 8-0، ويحسم الشوط والمباراة لصالحه بواقع 11-2.
وفي دور الترضية لفئة تحت 19 عاما، نال المركز الثالث الباكستاني عبدالملك وحل الايراني علي شاميل رابعا، وجاء الأردني عبدالقادر الجيطان بالمركز التاسع، بعد ان حقق الفوز على الهندي باش بارجاش بنتيجة 3-2.
مشوار حافل بالانتصارات
وجاء مشوار محمد السراج حافلا في البطولة ، فقد بدأ المشوار بالفوز على الكوري الجنوبي لي دونغ بنتيجة 3-0، وعلى الباكستاني عباس زيب بنفس النتيجة 3-0، وفي الدور نصف النهائي فاز على الباكستاني عبدالملك بنتيجة 3-1، وفي النهائي على الباكستاني منصور زمان بنتيجة 3-2.
وبهذه النتيجة يكون محمد السراج قد حقق انتصارا تاريخيا في هذه البطولة ضمن له مقعد بين الكبار في تصنيف الاتحاد الدولي، علما بأنه قفز 10 درجات ووصل الى الترتيب 89 عالميا، قبل دخول هذه البطولة التي تمكنه من تحسين ترتيبه العالمي والآسيوي.

نتائج الفئات العمرية
وفي بطولة تحت 13 عاما: فاز باللقب الماليزي جماكيم هان وين بتغلبه في النهائي على  الهندي بوفراج وادهاني بنتيجة 3-0، بواقع 11-9، 11-9، 11-8، وحل الأردني محمود عبابنة بالمركز 12، بينما جاء اللاعب احمد بكداش بالمركز 15.
وفي بطولة تحت 15 عاما، فاز باللقب الماليزي محمد أمير بتغلبة في النهائي على الهندي نيل جوشي بنتيجة 3-0، وفي دور الترضية جاء لاعب المنتخب عبدالرحمن السراج بالمركز12 وكرم البطاينة بالمركز 13 وبراء ختاتنة بالمركز 16.
وفي فئة تحت 17 عاما، فاز باللقب الماليزي سيو اكسين على الهندي توشار شاني بنتيجة 3-0، وفي مباريات دور الترضية حل اللاعب الأردني حمزة السراج بالمركز 11، بينما جاء عبدالرحمن السراج بالمركز 13، ومحمود عايش بالمركز 21.
عدد المشاهدات : [ 1403 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .