الميدان الرياضي : الفارق بين تمرين ” Pull up ” و”chin up”
التاريخ : 2017-08-15

الفارق بين تمرين ” Pull up ” و”chin up”

يعد تمارين ” Pull up ” و” “chin upمن تمارين العقلة المهمة في تقوية العضلات وشد الجسم ويعتمد فيها على بار أو حلقتين، والاختلاف الأساسي في وضع اليدين خلال التمرين، وكذلك في بعض أهدافه أو تقنيات سحب الجسم لأعلى، ولكن المشكلة هي أن كثير من الناس تعتقد أن التمرينين الشئ نفسه.

الفارق بين ” Pull up ” و” “chin upالتي تعتمد فيها على حلقتين لشد الجسم، ومن أبزر تلك الاختلافات:ـ

 

1) نوع القبضة المستخدمة، حيث أن تمارين السحب تعتمد فيها على قبضة أوسع قليلا من عرض الكتفين، وفي سحب الجسم، تعتمد على الذراع بشكل كامل لسحب الجسم لأعلى، أما في تمارين الحلقات، تكون القبضة داخلية، وتكون بعرض الكتفين، وهو الموقف الأكثر شيوعًا في ذلك التمرين.

2) خلال حركة رفع الجسم، يتم في تماين السحب تقريب الكتف من المرفق، ثم العودة لنقطة البداية، أما في تمارين الحلقات فيتم استخدام اليد لتمديد الكتف، حيث تكون المرفقين في الأسفل.

3) يبدأ الممارسين لتمارين اللياقة البدنية بتمارين السحب قبل تمارين الحلقات.

4) الاختلاف في العضلات المستهدفة: فتمارين السحب تهتم بتقوية عضلات الظهر، وعضلات الصدر العلوية، والعضلة ذات الرأسين، أما تمارين الحلقات فتؤثر على تلك العضلات بصعوبة، وفي الغالب تهتم بتقوية عضلات الكتفين.

 

ويفضل ممارسة تمارين Pull up بقبضة واسعة، والتي تعمل على تقوية عضلات كثيرة بشكل أفضل وأسرع، كما تشعر معه بالقوة والراحة، علمًا بأن أفضل النتائج تأتي من مزج التمرينين ومختلف أنواع القبضات خلال التمرين الواحد.

عدد المشاهدات : [ 2695 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .