الميدان الرياضي : المخادمة أصاب الفيصلي والجزيرة في مقتل
التاريخ : 2017-08-14

المخادمة أصاب الفيصلي والجزيرة في مقتل

صالح الراشد

أثبتت لجنة الحكام انها غائبة عن متابعة حكامها خارج الاردن ولا تطلع على مستواهم الفني بشكل سليم, لأنها لو فعلت ذلك لما ألحقت الضرر بالفيصلي والجزيرة من خلال حكم ثبت قبل ايام انه يحتاج الى المزيد من الاهتمام بعد ان نقض الاتحاد العربي قرارة وألغى البطاقة الصفراء للاعب الترجي التونسي الجويني , ومن حظ الحكم أدهم مخادمة ان قراره الخاطيء في اللقاء لم يؤثر على نتيجة المباراة في ظل فوز الترجي وعدم أهمية اللقاء كون الترجي انتقل للدور قبل النهائي بغض النظر عن النتيجة, لكن قراره في لقاء الفيصلي واحتسابه ضربة جزاء غير صحيحة غير نتيجة اللقاء وجير الفوز للفيصلي.

القرار كان كارثة بالنسبة للكرة الاردنية بشكل عام كونه أثبت اننا نعاني من ضعف واضح في التحكيم, وعلى صعيد خاص فقد الحق القرار ضرارا كبيرا بالفيصلي الذي غضب لاعبوه لان حكم لقائهم مع الترجي التونسي ابراهيم عبد النور 'مصر' احتسب للترجي هدف غير صحيح ليتم الاعتداء عليه من لاعبي الفيصلي الذين تعرضوا الى هجوم من الصحافة المصرية بانه فريق لا يفوز الا بدعم من الحكام مستشهدين بعدم احتساب لقائه مع الاهلي المصري ضربتي جزاء لصالح الاخير, وبفوز الفيصلي على الجزيرة بهدف معيب من الحكم اقتنع المصريون والاتحاد العربي بان الفيصلي يستفيد من الحكام, وكانت الكارثة ان فريق الجزيرة وعلى الرغم من خسارته لم يعترض, فكانت الرسالة الكارثية مزدوجه بان الفرق لا تعترض على أخطاء الحكام لصالح الفيصلي.

ما حصل سيجعل من الفيصلي مادة دسمة للصحف المصرية والعربية ومركز الحديث في الاتحاد العربي مما يجعلنا نتوقع عقوبات صارمة بحق الفريق .

أما الجزيرة فقد أضاع المخادمة عليه لقبا كان قريب المنال في ظل المستوى الرفيع الذي قدمه لاعبو الفريق وردت لهم العارضة والقائم أهداف شبة مؤكده.

أما العقوبة التي فرضتها لجنة الحكام بايقاف الحكم فقد كان من الواجب فرضها على لجنة الحكام التي اختارت الحكم لانها غائبة كليا عن حكامها ولا تعرف عنهم شئيا أو انها تعمل بالواسطة فهي من أرسلت مخادمة لبطولة الاندية العربية وهي من اسندت له لقاء كأس الكؤوس, فهي من تتحمل الاخطاء بعدم اختيار حكم افضل, واذا لم يكن لدينا حكام على سوية عالية فلماذا المشاركة في بطولة الاندية ولماذا لا نستقدم حكام من الخارج للقاءات الهامة.

الأندية اصابها الرعب والخوف مما شاهدت من مستوى تحكيمي هزيل وأصبحت تعتقد ان الاموال الطائلة التي انفقتها ستضيع هدرا بسبب قرارات تحكيمية غير مسئولة, لذا فان أفضل الحلول ليس معاقبة الحكام بل محاسبة اللجنة التي أصبحنا نعتقد ان سياستها لا تخدم كرة القدم الاردنية وتحتاج الى تغير جذري حتى لا يتم تدمير الموسم الكروي.

عدد المشاهدات : [ 6708 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .