الميدان الرياضي : الجولة الأخيرة لاياب دوري السلة تنطلق .. اليوم
التاريخ : 2011-04-17

الجولة الأخيرة لاياب دوري السلة تنطلق .. اليوم



الميدان - محلي

الأرثوذكسي ينشد استعادة التوازن عبر كفريوبا

عمان- مأمون بيضون- تبدو الفرصة سانحة أمام الأرثوذكسي، الذي فقد حظوظه في بلوغ الدور النهائي، لاستعادة التوازن والثقة والعودة لطريق الانتصارات،عندما يستضيف كفريوبا بقاعته في السابعة والربع من مساء اليوم، في انطلاق مباريات الجولة الأخيرة من اياب المرحلة الأولى للدوري الممتاز لكرة السلة. 

وكانت طموحات الأرثوذكسي في الوصول للمشهد النهائي اصطدمت الليلة قبل الماضية بحاجز العلوم التطبيقية المتصدر وحامل اللقب الذي تفوق 82/73، لتنحصر آماله في المنافسة على الميدالية البرونزية.

 وتقام المرحلة الأولى للدوري  وفق نظام الدوري من مرحلتين ذهاب واياب، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للمرحلة الثانية، ويتنافس الأول والثاني للظفر باللقب الذي سيكون من نصيب الفائز في ثلاثة لقاءات من أصل خمسة مقررة، في حين يجرز المركز الثالث الفائز بمباراتين من أصل ثلاث.
 

 الأرثوذكسي+ كفريوبا
قاعة الأرثوذكسي س 7:15
يطمح الأرثوذكسي الأكثر خبرة والأفضل جاهزية الى تأكيد تفوقه على ضيفه القادم من الشمال، معتمدا على مهارة محمود عابدين في قيادة الألعاب، والى جانبه على الاطراف شادي فليفل وهاني الفرج أو فؤاد نصار وعمرو دكيدك، بينما يتولى مهمة متابعة الكرات تحت السلة ابراهيم بسام ومحمد شاهر بالتناوب مع شاكر العكش وخلدون ابو رقية، صاحب القدرات الفنية العالية والذي تألق بصورة لافتة في المباريات الماضية.

 على الجهة المقابلة، يضم كفريوبا العديد من الأسماء البارزة القادرة على مجاراة المنافس واحداث المفاجأة، اذا وجدت الفرصة سانحة، ومن أبرزها روبين ابو الليل وموسى السطري ويوسف شتات وخلدون ابو جبارة وعلي روحي واحمد المغربي واسامة مكحل واحمد المومني وعلي البربري وروبين أبو الليل وايهاب خريس، ويتميز الأخيران بصفة خاصة باجادة تنفيذ الاختراقات الناجحة والهجمات المعاكسة السريعة والتصويب المتقن من المسافات البعيدة والمتوسطة.
الرأي..
عدد المشاهدات : [ 1380 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .