الميدان الرياضي : كواليس رياضية محلية
التاريخ : 2017-07-16

كواليس رياضية محلية

"الفيفا" يشيد باستضافة الأردن لمونديال الشابات
أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رسميا، بنجاح الأردن في استضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي أقيمت في الأردن خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأرسل "الفيفا" كتابا رسميا إلى اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، يشيد فيها بنجاح الأردن، مستعرضا جمييع التفاصيل المتعلقة بالبطولة، وعمل جميع اللجان.
وتطرق الكتاب إلى جميع التفاصيل، مشيدا بأداء الجميع وموجها الشكر إلى الأردن على التنظيم.
وينتظر أن يتم عرض كتاب "الفيفا" على سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم خلال الأيام المقبلة، ومن ثم الإعلان رسميا عن هذا الكتاب الذي يسجل إنجازا جديدا لكرة القدم الأردنية. 
المسفر يتحدث عن اللحاق بالفيصلي في البطولة العربية
كشف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، عن رغبته باللحاق بفريق النادي الفيصلي لكرة القدم إلى القاهرة، لمتابعة مبارياته في بطولة الأندية العربية التي تنطلق اعتبارا من يوم 22 الشهر الحالي.
وكشف المسفر خلال تواجده في عمان في الأيام الأخيرة، عن رغبته بمتابعة لاعبي الفيصلي عن قرب في البطولة العربية، بانتظار حسم الموضوع بشكل نهائي، سيما وأنه يرغب بالتوجه إلى الإمارات في الوقت الحالي، قبل اللحاق ببعثة الفيصلي في حال حسم الموضوع بشكل نهائي.
وتواجد المدير الفني للمنتخب الوطني خلال الأيام الماضية في عمان، للمشاركة في خلوة البحر الميت التي خصصها الاتحاد للقاء أندية المحترفين، كما تابع قرعة مسابقات الموسم الكروي المقبل.
المسفر الذي اجتمع مع جهازه المعاون خلال تواجده في عمان، تحدث إليهم عن عزم الجهاز الفني حضور مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره العراقي أول من أمس، قبل أن يكلف المدرب العام جمال أبو عابد ومساعد المدرب عبدالله أبو زمع بحضور المباراة وتدوين الملاحظات، واحتجب هو لأسباب غير معروفة، بينما أشار البعض أن المدرب ربما غادر إلى الإمارات، وأنه لا يطلع من حوله بخطواته.
ميساء تقود زوق مصبح للقب الكأس وتظفر بلقب الهداف
قادت نجمة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ميساء جبارة، فريقها اللبناني زوق مصبح، للظفر بلقب بطولة كأس لبنان للسيدات، بعد الفوز في المباراة النهائية أول من أمس على فريق ستارز أكاديمي بنتيجة 4-1.
المباراة التي أقيمت على ملعب أمين عبدالنور البلدي بحمدون، شهدت تألقا لافتا للمحترفة الأردنية التي افتتحت التسجيل لفريقها بعد انفرادها بالمرمى في الدقيقة العاشرة قبل أن تدرك التونسية غادة العبادي التعادل.
وأعادت ميساء جبارة التقدم للفريق الكسرواني في الدقيقة الثانية والأربعين قبل أن تعزز كابتن الفريق نانسي تشايليان تقدم فريقها بالهدف الثالث نهاية الشوط الأول ومن ثم الهدف الرابع في الدقيقة السابعة والسبعين.
وتوجت ميساء جبارة بلقب هداف بطولة الكأس برصيد 8 أهداف.
وتستعد ميساء لمساعدة فريقها على الظفر بلقب بطولة الدوري اللبناني للسيدات، حيث ينتظر أن يلعب فريق زوق مصبح مع فريق ستارز أكاديمي على نهائي الدوري.
الرمثا يسعى لمعسكر داخلي ويهاتف نجما محليا
يسعى فريق الرمثا لاقامة معسكر تدريبي داخلي في الثلث الأخير من الشهر الحالي، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل.
واقترحت إدارة النادي في الأيام القليلة الماضية، إقامة معسكر داخلي في عجلون أو العقبة، لرفع درجة استعدادات اللاعبين.
ويأتي اقتراح هذا المعسكر في ظل عدم انطلاق التدريبات حتى الآن، وبالتالي الحاجة للمعسكر لرفع درجة استعداد اللاعبين.
وتشير المعلومات أن الرمثا يدرس إتاحة المجال للاعبيه الشباب للمشاركة في بطولة الدرع، على أن يتم التركيز على بطولتي الدوري والكأس.
إلى ذلك، هاتفت إدارة نادي الرمثا نجما كرويا محليا، لعرض التعاقد معه خلال الموسم الكروي المقبل.
جفال يوقع رسميا للجزيرة والأحد يحسم مصير المعسكر
وقع اللاعب السوري عدي جفال رسميا على كشوفات فريق نادي الجزيرة، لتمثيله خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
اللاعب المتواجد حاليا في العراق، وقع ألكترونيا على كشوفات الفريق، بانتظار تقديمه للإعلام فور حضوره إلى عمان.
وتعاقد الجزيرة مع جفال مقابل صفقة مالية كبيرة، فضل اللاعب والنادي عدم الحديث عنها إعلاميا.
إلى ذلك، يستعد الجزيرة لزيارة السفارة التركية في عمان يوم الاحد المقبل، لمعرفة مصير طلب المدير الفني السوري نزار محروس والمحترف السوري شادي الحموي بالحصول على تأشيرة دخول الأراضي التركية، لإقامة معسكر تدريبي للفريق خلال الفترة من 20 إلى 30 الحالي.
ويتوقف إقامة المعسكر التدريبي الخارجي، على منح المدرب والمحترف تأشيرة الدخول.
صالحاني يتلقى عرضا عُمانيا
تلقى اللاعب لاسوري معتز صالحاني عرضا للاحتراف في صفوف أحد الفرق في سلطنة عُمان.
ووفق التفاصيل، جرت مفاوضات ايجابية بين الطرفين، لكن دون الوصول للتوقيع الرسمي، بانتظار استكمال المفاوضات.
وكان صالحاني قريبا من التوقيع لفريق ذات راس، قبل أن تتسبب التفاصيل المالية في إفشال الصفقة.
الحسين إربد يسعى لتنصيب الخصاونة رئيسا للنادي
يستعد نادي الحسين إربد، لتنصيب يوسف الخصاونة رئيسا للنادي، بعد إغلاق باب الترشح للرئاسة دون تسجيل منافس على المنصب.
وأعلنت مديرية شباب إربد، أن الخصاونة كان الشخص الوحيد الذي قدم أوراق ترشحه لرئاسة النادي قبل اغلاق الباب، وبالتالي التوجه لإعلان فوزه بالتزكية خلال اجتماع الهيئة العامة يوم 20 الحالي.
يشار أن نادي الحسين إربد يبحث عن رئيس جديد، بعد استقالة محمد الشرايري من رئاسة النادي.
ويأمل جمهور النادي، أن يوفق الخصاونة في توفير الدعم الكامل لفريق كرة القدم، الذي يبحث عن تحقيق نتائج جيدة في الموسم المقبل.
وتفيد الأنباء أن تفاؤلا يسود أوساط الحسين إربد، بعد ترجيح تزكية الخصاونة لرئاسة النادي، في ظل السمعة العطرة التي يتمتع بها الرئيس المنتظر، خاصة فيما يتعلق بعلاقاته الجيدة مع الجميع، إضافة لعلاقاته مع الشركات التي من الممكن أن تساهم في توفير الدعم للنادي.
التعمري يقنع زملاءه بتشغيل الأناشيد الإسلامية 
أقنع لاعب المنتخب الأولمبي لكرة القدم موسى التعمري، زملاءه في المنتخب، باستبدال الأغاني الحماسية بأناشيد اسلامية، قبيل انطلاق مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره العراقي أول من أمس في الزرقاء.
القصة بدأت عندما دخل اللاعبون إلى غرفة الملابس قبل دقائق من انطلاق المباراة، حيث قام اللاعبون بالاستماع الأغاني الحماسية بما فيها بعض الأغاني الاجنبية التي تثير الحماس، الأمر الذي لم يرق للتعمري الذي طلب من زملائه استبدال تلك الاغاني بأناشيد إسلامية، قبل أن يردد هو تلك الأناشيد.
التعمري نجح في إقناع اللاعبين بذلك، وسط تساؤلات من المدير الفني الانجليزي أيان الذي لم يدرك ما يجري من حديث داخل الغرفة.
ايان سال معاونيه عما يجري، ليقوموا بشرح الموضوع للمدرب الانجليزي الذي أيد توجه التعمري، وأبدى رضاه عما يقوله، وسط حالة من الرضى داخل المنتخب الذي ردد الاناشيد الدينية قبل أن يدخل إلى أرضية الملعب ويخوض المباراة التي انتهت بفوز العراق بنتيجة 1-0.
يشار أن التعمري قدم مستويات فنية ملفته في المباراة، ما أثار إعجاب العراقيين قبل الاردنيين، في ظل المهارة الفنية الفائقة، ما استدعى استخدام الخشونة معه، وبالتالي قيام المدرب باستبداله قبل انتهاء المباراة.
الأندية تتحدث عن أجواء "خلوة البحر الميت"
أجمعت أندية المحترفين، على أهمية "خلوة البحر الميت" التي أقامها الاتحاد للأندية، خاصة فيما يتعلق بالأجواء الأسرية التي سادت بين جميع الأندية، ودورها في تقريب وجهات النظر.
وفي تصريح لأكثر من مشارك في هذه الخلوة من الأندية لـ"الغد" اعتبر المتحدثون أن هذا التجمع كان ايجابيا جدا، وعكس احترام الأندية لبعضها البعض، على غير ما يشاع احيانا من توتر في العلاقات بين إدارات الأندية أو رؤساء تلك الأندية.
وأكد أحد المتحدثين أن مثل هذه التجمعات تنعكس ايجابا على سير المنافسات، متمنيا أن يلمس نتائج مثل هذه الخلوات خلال سير الموسم الكروي.

 
عدد المشاهدات : [ 12361 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .