تواجد في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، أكثر من 30 محترفًا أجنبيًا هذا الموسم، منهم من تم فسخ عقده لمحدودية قدراته، فلم يكمل المشوار، ومنهم من صنع الفارق، وساهم أكثر من مرة في تحقيق الانتصار.

 
البولندي لوكاس (الفيصلي)

لعب المحترف البولندي لوكاس، دورا مهما في قيادة فريق الفيصلي لتحقيق انتصارات مهمة، ساهمت في الفوز بلقب دوري المحترفين بعد غياب امتد لأربعة مواسم.

لوكاس الذي تم التعاقد معه في منتصف البطولة وتحديداً خلال فترة الانتقالات الشتوية، لعب أكثر من دور، فهو صانع بارع للأهداف، كما أنه يتقن تسجيلها.

انسجم لوكاس مع رفاقه سريعا، وشكل إزعاجا لدفاع الخصوم، فهو لاعب مشاكس من الدرجة الأولى، ويتمتع بطول فارع، مكنه من الاستحواذ على الكرات الطائرة التي يحدث فيها التحام وتقديمها على طبق من ذهب لرفاقه لتسجيل الأهداف.

لوكاس سجل لفريقه 5 أهداف، لذلك كان بمثابة الحل لمشكلة العقم الهجومي التي عانى منها الفريق في مرحلة الذهاب، علمبا بأن عقده يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.



الليبي أكرم الزوي (الفيصلي)

أكرم الزوي ليس غريباً على الدوري الأردني فهو هدافه في الموسم الماضي عندما لعب الليبي لفريق الحسين إربد، واستنجد به الفيصلي (بطل الدوري) بهدف تفعيل القدرات الهجومية وترجمة الفرص.

ودخل الليبي الفورمة بلا مقدمات، وخاصة أنه لقي المساندة الفاعلة من الجماهير التي تعرف قدراته جيداً.

وشكل الزوي إلى جانب البولندي لوكاس، ثنائياً مرعباً في الهجوم، بعدما أظهرا تفاهما واضحا في مناطق الخطورة.

أحرز الزوي في 10 مباريات لعبها مع الفيصلي في مرحلة الإياب ، "9" أهداف، ليحل وصيفاً للهداف السوري مارديكيان، ولو أن التعاقد معه تم منذ بداية الموسم، لربما نجح في المحافظة على لقبه للمرة الثانية على التوالي وبرقم مريح.



السوري مارديكيان (الجزيرة)

قدم السوري مارديكيان أداء لافتا مع فريق الجزيرة وخاصة في مرحلة الذهاب، حيث سجل العديد من الأهداف التي ساهمت بقيادة فريقه لتصدر مرحلة الذهاب تحديدا.

وامتاز مارديكيان بسرعته وحسن توغلاته ومتابعاته للكرات العرضية، فضلاً عن إجادته لتنفيذ ضربات الجزاء التي كان وحده المتخصص بتنفيذها، ليتوج هدافاً للدوري برصيد 14 هدفاً.



الكرواتي سباستيان (الوحدات)

يعتبر الكرواتي سباستيان، أهم صفقة أنجزها الوحدات في الموسم الحالي، حيث شكل قوة مهمة في الخط الخلفي للفريق.

واتسم أداء سباستيان بالصلابة والروح القتالية، حيث بات معشوقاً من جماهير الوحدات لتميزه في غالبية المواجهات التي خاضها الوحدات، ووصفته بالمنتمي.

كما امتاز سباستيان بيقظته ومراقبته الصارمة التي كانت تحد من خطوة غالبية المهاجمين، فضلاً عن إتقانه في إرسال الكرات الطويلة وتمويل مهاجمي الفريق، ومساهمته في تسجيل بعض الأهداف سواء بالتسديد أو المشاركة في الكرات الطويلة المرسلة داخل منطقة الجزاء.



السوري سامر السالم (ذات راس)

يعتبر المهاجم السوري سامر السالم أحد أهم المكاسب لفريق ذات راس عندما تعاقد معه في مرحلة الإياب لتعزيز القدرات الهجومية للفريق وبما يعزز من حظوظه في البقاء.

وامتاز السالم بحسه التهديفي ووقوفه المناسب في مناطق الخطورة، وتأقلم سريعاً مع زملائه اللاعبين، فكان أحد أهم أوراق الفريق في مرحلة الإياب.

سامر السالم أحرز لفريق ذات راس "6" أهداف ساهمت في تثبيت الفريق في دوري المحترفين، حيث لعب دور المنقذ.