الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2017-04-23

اهم الاخبار واخطر الاسرار

المسفر يعتقد أن مستوى لاعبي المنتخب متراجع بالدوري
يرى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، أن اغلب لاعبي المنتخب لا يقدمون المستوى الفني المأمول الذي يليق بلاعبي "النشامى" خلال مبارياتهم بدوري المناصير للمحترفين.
المسفر الذي يحرص حاليا على متابعة مباريات الدوري من خلال المدرجات أو عبر الشاشة الصغيرة، يقوم برصد اداء جميع اللاعبين، بمن فيهم لاعبي المنتخب الذين تم اختيارهم للتشكيلة الأخيرة، حيث خرج بملاحظة مفادها أن هناك عددا من لاعبي المنتخب في تراجع في الاداء، معتبرا أن لاعب المنتخب يجب أن يكون أفضل مما هو عليه في المرحلة الحالية من الدوري.
المدير الفني للمنتخب الذي أراد "غمز" اللاعبين لتقديم مستويات أفضل في المرحلة المقبلة، يعتقد ايضا أن لاعب المنتخب يجب أن يكون لديه دافع أكبر للعب، واثبات حضوره في المباريات للحفاظ على مقعده في التشكيلة.
ويرى البعض أن وصول الموسم الكروي إلى نهايته، وضغط المباريات ربما اثر على اداء العديد من نجوم اللعبة.
جميع المحترفين في الخارج ضمن قائمة المنتخب
ضمت قائمة المنتخب الوطني الـ 45، التي تم تشكيلها أخيرا، اسماء جميع لاعبينا المحترفين في الخارج، وذلك تحسبا لاستدعاء عدد منهم في المرحلة المقبلة.
وشهدت الأيام الماضية، رفع قائمة لاعبي المنتخب الجاهزين للمشاركة إلى 45 لاعبا، بما فيهم جميع المحترفين في الخارج، في انتظار اعلان المدير الفني عبدالله المسفر للتشكيلة التي ستضم تقريبا 24 لاعبا، استعدادا للتجمع الذي يسبق المباراتين أمام العراق "ودية" وأمام فيتنام "آسيوية" خلال حزيران (يونيو) المقبل. 
دراغان مدعو لتدريب منتخب تايلند
يستعد المدير الفني الكرواتي دراغان خلال الساعات القليلة المقبلة، لحسم عرض الاتحاد التايلندي لكرة القدم، بإشرافه على المنتخب خلال المرحلة المقبلة.
ووجه الاتحاد التايلندي الدعوة إلى دراغان الخميس الماضي، للدخول في مباحثات مباشرة، وهو ما فعله المدرب الذي وصل إلى تايلند وخاض في التفاصيل، طالبا امهاله ليومين فقط، لحسم بعض الأمور التي يطالب بها.
وتفيد الأنباء أن دراغان لم يمانع في تدريب منتخب تايلند في المرحلة المقبلة، ولكنه فضل التريث ليومين قبل البت بشكل نهائي بالقرار.
وجاءت دعوة الاتحاد التايلندي للمدرب الكرواتي، بناء على المستوى الجيد الذي قدمه دراغان خلال قيادته لاحد الفرق التايلندية في الموسم الماضي.
يشار إلى أن دراغان يعتبر من المدربين المعروفين للشارع الرياضي الأردني، بعد أن اشرف في السنوات الماضية على تدريبي فريقي الوحدات وشباب الأردن، بل أن عددا من جمهور الوحدات سبق وأن طالب الموسم الماضي بعودته إلى صفوف الفريق، قبل التعاقد مع المدير الفني الحالي عدنان حمد.
الفيصلي يؤكد طلبه الرسمي باستعارة التعمري عربيا
أكد النادي الفيصلي أمس، طلبه من نادي شباب الأردن، استعارة اللاعب موسى التعمري رسميا ولمدة شهر فقط، للعب في صفوف الفريق خلال البطولة العربية التي تقام في مصر خلال تموز (يوليو) المقبل.
وأشار النادي، إلى أن الادارة قامت فعليا بمفاتحة رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، الذي لم يمانع في الموافقة على هذا الطلب.
وجدد الفيصلي تأكيده على أن الفريق سيذهب إلى مصر كمنافس على البطولة، رغبة من مواصلة تحقيق الألقاب الخارجية أو المنافسة بقوة على القابها.
مدربون ومشجعو الفيصلي يطمئنون على السعيد
قام وفد من المدربين المحليين، بزيارة إلى منزل المدرب القدير مظهر السعيد، للإطمئنان على صحته، بعد الوعكه الصحية التي تعرض لها أخيرا.
وضم وفد المدربين كلا من ماهر ابو هنطش ونهاد صوقار وراتب العوضات وعثمان الحسنات الذين حرصوا على زيارة المدرب المحبوب في منزله، للاطمئنان على صحته وتجاذب اطراف الحديث معه.
جمهور الفيصلي ايضا حرص على زيارة السعيد الذي حقق مع الفيصلي الكثير من الإنجازات المحلية والخارجية.
وتواجد في الزيارة رئيس رابطة مشجعي الفيصلي مازن البني والزميل ذيب العبداللات وجمع من محبي النادي.
نجوم قدامى يحتفلون بالغول
احتفل عدد من النجوم القدامى لكرة القدم الأردينة يوم أمس السبت، بالزميل الإعلامي في قناة "بي أن سبورت" خالد الغول، الذي يتواجد حاليا في عمان في اجازة.
واحتفل النجوم القدامى، بالغول بدعوته لرحلة إلى إحدى المزارع في منطقة أم العمد، وسط اجواء تفوح منها رائحة الذكريات، ناهيك عن الاجواء المرحة وفق ما أكده النجوم.
ومن ابرز المدربين الذين تواجدوا في هذه الرحلة التي اقيمت على شرف الغول: حسونة يدج، محمد العرسان، عصام الديسي، محمد نهار، جميل عبدالمنعم، عيسى الترك، معاذ خير، محمد علي، علي بلال، عبدالغني طبلت، فتحي ابو الراغب، علي شعبان، عادل عبدالرحمن.
جيدا النبر تنضم لفريق فلوريدا
أعلن فريق فلوريدا بانثرز تعاقده مع لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم جيدا النبر، التي انضمت لصفوفه بعد ان حصلت على منحة دراسية رياضية في جامعة فلوريدا للتكنولوجيا.
النبر شاركت مع المنتخب الوطني في ظهوره التاريخي الأول بنهائيات كأس العالم للسيدات ت 17 عاماً 2016، والتي استضافتها الأردن في العام الفائت، وسبق لها أن مثلت المنتخب النسوي الأول، وشاركت ايضا مع منتخب تحت 19عاما في التصفيات الآسيوية، بالاضافة لتحقيقها لقب البطولة الاقليمية الآسيوية لمنطقة غرب آسيا مع منتخب تحت 16عاما، اما على الصعيد المحلي، فقد توجت بلقب الدوري النسوي الأردني في ثلاث مناسبات مع نادي شباب الأردن كان آخرها الموسم 2015-2016.
وأعربت النبر عن سعادتها بالحصول على هذه الفرصة معتبرتها خطوة ايجابية ستساعدها في تطوير وتحسين مستواها، الأمر الذي سيعود بالفائدة على المستوى الفردي والجماعي من خلال المساهمة بشكل فعال أكثر مع المنتخب الوطني: "انتقالي للعب في الولايات المتحدة سيثري خبرتي، ويطور أدائي خصوصا في ظل استمرارية منافسات الدوري هنالك".
وقالت: "أود ان استمر في مسيرتي الكروية بالتزامن مع دراستي الجامعية، وهذه المنحة الدراسية الرياضية ستعطيني الفرصة بالجمع بين شغفي وعشقي لكرة القدم، والاستمرار بالتحصيل الجامعي".
وختمت: "لقد أثمرت جهودي وعملي الجاد، والفضل يعود للمنتخبات الوطنية التي كانت السبب في استمرار تدريباتنا، حيث تدرجت في الفئات طوال السنين الماضية حتى وصلت إلى هنا الآن". 
ويأتي التعاقد مع النبر ضمن سلسلة من التعاقدات الأخرى التي قام بها الفريق في بداية الموسم الجديد، بغية الصعود من دوري الدرجة الثانية الى دوري الدرجة الأولى للرابطة الوطنية لكرة قدم الجامعات للسيدات - NCAA-، وهي الدرجة الأعلى لمسابقات كرة القدم النسوية على مستوى الجامعات في الولايات المتحدة، والتي يطمح الفريق للعودة اليها بعد غياب دام أربع سنين منذ العام 2013.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم ماهر البحري، كشف عن ابلاغه الإدارة بضرورة التعاقد مع عدد لا بأس به من اللاعبين للموسم المقبل، اذا ما اراد النادي المنافسة على الألقاب...البحري ابلغ النادي باسماء معينة مطلوب التعاقد معها، مفضلا عدم الافصاح عنها حاليا للاعلام.
• المحاضر الآسيوي اسلام ذيابات، يشرف حاليا على دورة التدريب الآسيوية التي تقام في جامعة اليرموك لطلاب الجامعة...ذيابات يساعده في الدورة فايز أبو عاقولة وعلاء العمرات.
• اللاعب محمود زعترة، يستعد لمباشرة البرنامج العلاجي التأهيلي، بعد خضوعه لعملية في الركبة يوم الخميس الماضي في مركز سبيتار الطبي.
• 110 حكام مستجدين، شاركوا في فعاليات دورة الحكام المستجدين التي افتتحت يوم أمس في عمان..الدورة ايضا ضمت 50 حكما باشروا أعمال الدورة التي تقام ايضا في مدينة إربد...إلى ذلك توجه طاقم حكام أردني بقيادة أدهم مخادمة إلى ابو ظبي، لادارة مباراة بدوري ابطال آسيا..ايضا عاد إلى عمان طاقم حكام أردني "حكام الدرجة الأولى" بعد ادارته لمباراة بالدوري اللبناني أول من أمس.
• المدير الفني لفريق الصريح لكرة القدم اكرامي متبولي، القى محاضرة بلاعبيه يوم أمس، ثمن فيه جهودهم في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن، والتي قادت الفريق لفوز، مطالبا لاعبيه بالاستعدادا للمباراتين المقبلتين بهمة عالية...الادارة ايضا تستعد لرصد مكافآة مالية مجزية في حال نجح الفريق في الهروب من شبح الهبوط.
• عدد من متابعي كرة القدم العالمية، وغير المهتمين بالمنافسات المحلية، كشفوا عن عودتهم في الموسم الحالي لمتابعة نتائج المباريات، في ظل الاثارة الحاصلة في الدوري، سواء بالفرق الباحثة عن اللقب أو الفرق الراغبة بالهروب من شبح الهبوط.

 
عدد المشاهدات : [ 4130 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .