الميدان الرياضي : الارثوذكسي يحرم الارينا من بلوغ النهائي ويتمسك بالامل
التاريخ : 2011-04-12

الارثوذكسي يحرم الارينا من بلوغ النهائي ويتمسك بالامل


الميدان - محلي

  حقق امس الارثوذكسي فوزا مهما على حساب الارينا 82-75 في افتتاح مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز لكرة السلة في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الارثوذكسي الحق بالارينا الخسارة الخامسة ليحرمه رسميا من المنافسة على اللعب في الدوري النهائي وليكتفي بالمنافسة على البرونزية وحتى الفوز لم يضمن بلوغ الارثوذكسي الدور النهائي حيث يملك في جعبته 3 خسائر اثنتين منهما من الرياضي -الذي في جعبته خسارتين امام التطبيقية والارينا- منافسه المباشر على البطاقة الثانية لبلوغ الدور النهائي فيما التطبيقية حامل اللقب قد ضمن البطاقة الاول وحتى الان سجله خالي من الخسائر.
الارثوذكسي لبلوغ النهائي يجب عليه ان يتجاوز التطبيقية ولن يكن ذلك كافيا حيث يتطلب ان يخسر الرياضي لقائيه امام التطبيقية والارينا.

ورفع كفريوبا رصيد الى 15 نقطة بعد تغلبه على الجليل 61-48 في اللقاء الذي اقيم في صالة الحسن في اربد فيما اصبح الجليل يملك 12 نقطة نلها من 12 خسارة.
اليوم تختتم الجولة بلقائين يقاما في صالة الامير حمزة عند السادسة يلتقي الوحدات والتطبيقية يليها لقاء الرياضي والكلية.


الأرثوذكسي / 82 لأرينا / 75
بدأ الارثوذكسي اللقاء بقوة فتقدم 4-0 ومن ثم 7-2 بفضل تميز المتألق هاني الفرج بتسديداته من مسافات متوسطة وبعيدة ليفتتح فارس سقف الحيط التسجيل للارينا بعد مرور 3 دقائق كاملة ومع تحسن مردود أحمد عبيد تحت السلة وانطلاقات تامر قطامي تحقق التعادل فيما منح ليث العبداللات التقدم الأول للارينا 9-7، لكن خلدون ابو رقية بتسديدتين متوسطة وبعيدة الى جانب ابراهيم بسام نجحا في قيادة الارثوذكسي لانهاء الفترة الاولى 16-14.

اعاد غازي النبر التقدم للارينا بمساندة من احمد كنعان وقصف قطامي سلة الارثوذكسي من بعيد ثم سجل من اختراقه ليحقق الارينا اكبر فارق وهو سبع نقاط 26-19. لكن -النشيط- ابو رقية تكفل بالرد من كافة المحاور وتعادل الكفة 26-26 عند انتصافة الفترة الثانية وسجل الفريقان خلال ثلاث دقائق نقطتين فقط لتصبح النتيجة 28-28 بعد ذلك استعرض ابو رقية بـ «بلوك شوت» ووضع عابدين الارثوذكسي بالمقدمة قبل ان ينجح محمد العيساوي والنبر بالتسجيل للارينا وتتعادل الارقام مع انتصافة المباراة 32-32.

بداية الفترة الثالث صبت بمجملها للارثوذكسي فسجل عبر ابو رقية والفرج وعابدين ليتوسع الفارق 45-35 لكن الارينا وعبر سقف الحيط وتامر وعبيد قلص الفارق 45-41 دون يواصلوا ان ينجحوا من معادلة الارقام بل ان الارثوذكسي استطاع ان يبتعد مجدا عبر بسام وثلاثية ابو رقية لتنتهي الفترة الثالث 58-47.

وحافظ الارثوذكسي على الفارق بل وسعه ليصل الى 18 نقطة كأكبر فارق من خلال تميز ابو رقية بالتسديد والمتابعة وتشغيل محمد شاهر الذي استفاد من فارق الطول والاختراقات المتميزة لهاني الفرج فيما الارينا بدأ تدريجيا يفقد الامل رغم اجتهادات سقف الحيط واسامة الفرج وعبيد لكن تقلص الفارق قبل خمسين ثانية من النهاية الى اربع نقاط 76-72 لكن ثلاثية عمرو دكيدك  لينتهي اللقاء بفارق سبع نقاط.


كفريوبا/61 لجليل/48
استهل كفريوبا المباراة بايقاع منظم سريع مكنه من فرض افضليته على اجواء السلتين دفاعا وهجوما مستغلا حيوية لاعبيه في سرعة تدوير الكرة وتبادل المراكز وفتح المساحات في دفاع الجليل .

ووفقا لذلك تقدم كفريوبا 11/0 بفضل ثلاثيتين للجناح علي البربري وسلتين لاحمد المومني وايهاب خريس .

نشط بعدها الجليل بعد ان لجأ الى اسلوب الدفاع الضاغط واستطاع بفضل اختراقات امجد ابو جبارة وليث ابو راشد من العمق والاطراف وتحركات احمد حبوش تحت السلة من تقليص الفارق الى 5 نقاط 6/11. قبل ان يتبادل الفريقين التسجيل مع افضلية لكفريوبا الذي انهى الفترة الاولى لصالحه 17/10 مستفيدا من تألق البربري في التصويب الناجح من خارج القوس.

نشط الجليل مطلع الفترة الثانية وتمكن من تقليص الفارق الى 4 نقاط 16/20 بفضل تصويبات ابو راشد وحبوش وعبد الرحمن الزعبي من العمق والاطراف ولكن مع مرور الوقت تحسن اداء كفريوبا الذي استفاد من نجاعة تحركات خريس والبديل موسى السطري من كافة المحاور والمومني تحت السلة لينهي الشوط لصالحه 28/20.

بدأ الجليل الفترة الثالثة بايقاع سريع خلافا لمنافسه الذي عابه البطء وعدم الجدية في تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية وازاء ذلك تمكن الجليل بفضل اختراقات البديل المميز عدي ابوقمر والزعبي وحبوش وجبارة من تقليص الفارق الى نقطة 29/30 ثم التقدم 31/30وهوالتقدم الاول في المباراة لكن المغربي والمومني وخريس تمكنوا من العودة لاجواء اللقاء واستعادة التقدم مع نهاية الفترة 43/36.

واصل كفريوبا افضليته في الفترة الاخيرة وتمكن من توسيع الفارق الى 13 نقطة.
الرأي..
عدد المشاهدات : [ 1343 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .