الميدان الرياضي : العقبة يتجاوز الكرمل ويطير بالصدارة والجليل يثقل مرمى السلط
التاريخ : 2017-03-22

العقبة يتجاوز الكرمل ويطير بالصدارة والجليل يثقل مرمى السلط

اثقل فريق الجليل مرمى مستضيفه فريق السلط وطرق مرماه بنتيجة 4-1، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على ملعب السلط في ختام مباريات الاسبوع الرابع من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وبهذه النتيجة يرفع الجليل رصيده إلى 7 نقاط وتجمد رصيد السلط عند النقطة السادسة.

بدوره تخلص العقبة من عقبة كبيرة بعد أن تجاوز الكرمل وفاز عليه 2-1، في المباراة التي شهدها استاد الحسن، ليطير العقبة بالصدارة ويوسع الفارق بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة وللكرمل 3 نقاط.
وواصل الوحدة تعثره بتعادله مع الطرة 1-1 على ملعب البترا، فاصبح رصيد الوحدة 7 نقاط والطرة 3 نقاط.

الوحدة 1 الطرة 1
بداية حذرة، تلك التي أعلنها فريقا الوحدة والطرة منذ انطلاق الشوط الأول، طالت معها فترة جس النبض، والتي كان لرجال العمليات هنا وهناك دور في التحضير، حيث عمد أبو عالية، فادي شاهين، أحمد عرب وعبيدة الخوالدة، بتدوير الكرة وتوسيع رقعة البناء للوحدة، وهو ذات الأمر الذي انسحب على لاعبي وسط الطرة، علي الحناوي، عدي الشديفات، محمد راتب وأيمن الخطيب، وبحث الجانبان عن ايجاد الثغرات وامتلاك زمام المبادرات الهجومية.
الوحدة، أعلن الخطورة واعتمد على الاختراق من الاطراف لشاهين وماجد محمود ورامي جابر والخوالدة، وجاءت الكرات العرضية باتجاه محمد الزعبي وخالد قويدر، والتي كانت تحت السيطرة من دفاعات الطرة.
وواصل الوحدة غاراته على مرمى الطرة، والتي من احداها نفذ احمد أبو عالية كرة عرضية، تابعها قويدر وارتدت من حارس المرمى مراد العودة، وتابعها الزعبي إلا أن كرته لمست يد المدافع الدرايسة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها أحمد أبو عالية إلا أن حارس المرمى العودة خلصها على حساب ركنية، لينتهي الشوط الأول 0-0.
وكانت أولى محاولات الخطورة من الطرة، عندما كشف لؤي الدردور دفاعات الوحدة بكرة أمامية، جعلت ايمن الخطيب بمواجهة تامة مع الطرايرة، ووضع الكرة "لوب" الا انها علت المرمى، وبقي الوحدة قريبا من التقدم، وهو ما حدث عند الدقيقة 55، عندما نفذ أحمد عرب ركنية طالت عن الجميع، ودكها قويدر في المرمى الخالي معلنا تقدم فريقه.
ورمى الطرة بثقله الهجومي بحثا عن التعديل، وتهادت الكرات أمام مهاجمه عبد الله السمارة الذي مرت رأسيته في احضان الطرايرة، وسدد كرة قوية فوق المرمى، ومرت ثابتة لؤي الدردور بجوار المرمى، وفي هجمة سريعة وصلت الحناوي الذي عكسها عرضية زاحفة، تركها عبد الله السمارة وتابعها عدي شديفات بالمرمى هدف التعديل للطرة بالدقيقة 82، فأنتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 1-1.

العقبة  2 الكرمل 1
دانت الأفضلية لفريق العقبة الذي سعى منذ البداية للبحث عن هدف مبكر يريح الاعصاب بعدما تحرك القماز وربيع محمد والحموي والعسولي بخطورة في الأمام في الوقت الذي عمد الكرمل لتأمين الحماية اللازمة لمرماه والاعتماد على الهجمات السريعة والكرات الطويلة لاستغلال سرعة انطلاقات العطار والديك وعسفا لكن الأفضلية بقيت لصالح العقبة الذي نجح بافتتاح التسجيل د17عن طريق مهاجمه العسولي الذي استغل عرضية الحموي وتابعها بالشباك اندفع بعدها الكرمل لادراك التعادل لكن دفاعات العقبة بقيت متماسكة وابعدت خطورة هجمات الكرمل لينتهي الشوط الأول بتقدم العقبة بهدف دون رد.
ومع الشوط الثاني استغل العقبة اندفاع الكرمل واغفاله الجانب الدفاعي ليقوم بهجمات مرتدة سريعة نجم عنها تسجيل هدف التعزيز من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقة العسولي داخل المنطقة نفدها شادي الحموي بنجاح د63 لكن مساعي الكرمل تواصلت ليقلص محمد البقيعي النتيجة من ركلة جزاء د 75 وواصل الكرمل بحثه عن هدف التعادل وشدد من ضغطه على مرمى العقبة دون جدوى ليخرج العقبة بفوز ثمين هو الرابع له على التوالي.

الجليل 4 السلط 1
رغم أن فريق السلط فرض حضوره القوي طيلة الشوط الأول واضاع سلسلة من الفرص، كان ابرزها تسديدة باسل شاهين التي مرت بجانب القائم، والكرة الأخرى التي ارسلها محمد كلوب وجاءت بجوار القائم، إلا أن فريق الجليل ظهر بصورة افضل بعد أن فرض سيطرته الكاملة على مجريات الحصة الثانية، وافتتح لاعبه يزن شاتي التسجيل في الدقيقة 46 عندما سدد كرة قوية من داخل المنطقة خدعت حارس السلط صلاح مسعد، وفي والوقت الذي اندفع فيه السلط في محاولة لتعديل النتيجة كان المحترف الجزائري اكرم قندح يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما استغل الكرة التي وصلته عند مشارف المنطقة، وعاد يزن شاتي وعزز تقدم الجليل بالهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يقلص لاعب السلط محمد كلوب الفارق عندما سدد كرة قوية عجز عن صدها حارس الجليل البداينة في الدقيقة.
وكثف السلط من هجماته بعد أن تراجع الجليل إلى المواقع الخلفية للمحافظة على النتيجة، حيث اتيحت أمام لاعبي السلط العديد من الفرص السانحة للتسجيل بيد أن تسرع اللاعبين في استغلال الكرات الساقطة داخل المنطقة فوت عليهم فرصة التعديل، بل منحت الجليل فرصة اضافة الهدف الرابع الذي جاء بامضاء أحمد ابو الهيجاء في الدقيقة 90.
وعقب المباراة حاول نفر من جمهور السلط الاعتداء على حافلة فريق الجليل، لكن تواجد رجال الدرك في المنطقة حال دون ذلك.
عدد المشاهدات : [ 1099 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .