الميدان الرياضي : تعرف على خوان كارلوس أونزي المدرب المحتمل القادم لفريق برشلونة
التاريخ : 2017-03-21

تعرف على خوان كارلوس أونزي المدرب المحتمل القادم لفريق برشلونة

اقترب خوان كارلوس أونزي مساعد المدرب لويس إنريكي من تولي مهمة قيادة فريق برشلونة الإسباني الموسم المقبل.


وكان إنريكي قد قرر رحيله عن تدريب برشلونة بعد انتهاء عقده الصيف المقبل، مما جعل البعض يتكهن حول هوية المدرب الجديد للفريق الكتالوني.


وأتجهت الأنظار لمدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليجري، والهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون الإنجليزي، وفالفيردي مدرب أتلتيك بلباو الإسباني، والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب اشبيلية.


ولكن بعد تصريحات روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة، وجوسيب بيبيس المتحدث الرسمي للنادي عن إمكانية تدريب أونزي الفريق، أصبح الأمر واضحاً للجميع عن اقترابه من أن يصبح الرجل الأول في الكامب نو.

 

أونزي ولد في بامبلونا بإسبانيا عام 1967، وبدأ حياته الكروية مع فريق أوساسونا، وأصبح الحارس الأول للفريق قبل أن ينضم لبرشلونة، ويستمر معه لموسمين.


وبعدها انتقل في أكثر من نادي إسباني، إلى أن عاد لفريقه الأول أوساسونا، ليعتزل اللعب عام 2003.


ولعب أونزي في الفئات العمرية المختلفة بالمنتخب الإسباني، ولكنه لم يتواجد في الفريق الأول للاروخا.


العودة لبرشلونة كمدرب للحراس

أونزي عاد بعد ذلك كمدرب للحراس في برشلونة، أثناء فترة تواجد فرانك ريكارد كمدرب للبلوجرانا، واستمر في منصبه مع بيب جوارديولا حتى عام 2010.

أونزي من مدرب للحراس لمدير فني

في السابع عشر من شهر يونيو عام 2010، بدأ أونزي حياته التدريبية مع فريق الدرجة الثانية نومانسيا، وبعدها تولى تدريب راسينج سانتاندير، ولكنه أقيل بعد شهرين فقط.

سيلتا فيجو وإنريكي

في الحادي والعشرين من شهر يونيو عام 2012، أصبح مساعد لويس إنريكي في فريق سيلتا فيجو الإسباني.

العودة الثالثة لبرشلونة

عاد أونزي لبرشلونة للمرة الثالثة ولكن هذه المرة كمدرب مساعد للويس إنريكي عام 2014، وشهد معه العديد من النجاجات خلال الثلاث سنوات السابقة، والآن قد يأتي الدور عليه ليكون الرجل الأول في البلوجرانا.

عدد المشاهدات : [ 904 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .