الميدان الرياضي : أهم الأخبار وأخطر الأسرار ...!!
التاريخ : 2017-02-22

أهم الأخبار وأخطر الأسرار ...!!

سعد ينتظر رد المحامي للمغادرة إلى الزمالك
أجل نجم المنتخب الوطني والفيصلي السابق خالد سعد، مغادرته إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي كانت مقررة يوم أمس، في انتظار رد محاميه لتحديد موعد جديد للتوجه إلى نادي الزمالك المصري.
واعلن النجم سعد الذي سبق وأن احترف في صفوف فريق نادي الزمالك المصري، أنه سيتوجه قريبا للزمالك، بناء على دعوة الأخير، للاتفاق حول المستحقات المالية للاعب نظير احترافه في الفريق قبل فسخ العقد.
ويسعى فريق الزمالك للتوصل لتسوية ودية مع سعد الذي يطالب الفريق المصري بحوالي 400 ألف دولار، بحيث يتم الاتفاق على حل ودي يقضي بتخفيض المبلغ إلى حوالي 300 ألف دولار.
وأكد سعد انه ينتظر بعض المشاورات مع المحامي، قبل التوجه إلى مصر للجلوس مع إدارة النادي أملا في التوصل لحل سريع.

 

 

 


بيع مباريات الوحدات الآسيوية بـ50 ألف دينار
توصل نادي الوحدات، لاتفاق مع أحد متعهدي المباريات، ببيع مباريات الوحدات الثلاث امام النجمة اللبناني والمحرق البحريني وصحم العُماني بالكأس الآسيوية بمبلغ 50 ألف دينار.
وباع الوحدات مبارياته الثلاث في الدور الأول من البطولة الآسيوية، والتي ستقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
وسبق لنادي الوحدات وأن باع المباريات المتبقية بدوري المحترفين، إضافة إلى مباراة اياب نصف نهائي كأس الأردن.

 

 

 


"غوارديولا" الأردن يربك لاعبيه ويعرض نفسه للانتقاد
اربك مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم لاعبيه، وتسبب في الكشف عن ضعف امكانات التصرف في الكرة تحت الضغط، إضافة إلى الضعف في المهارات احيانا.
المدرب الذي اطلق عليه اللاعبون لقب "غوارديولا"، طالب لاعبيه اللعب بنفس الخطة التي يتبعها عادة المدرب الارجنتيني غوارديولا، والتي تتركز على بناء الهجمة ابتداء بحارس المرمى، والعمل على اشراك الحارس في بناء الهجمات، والتشديد على حارس المرمى بضرورة عدم التشتيت، والعمل على استقبال الكرة من المدافعين ثم اعادتها اليهم دون ارتباك.
اللاعبون حاولوا تنفيذ تعليمات مدربهم، ما اوقعهم في المحظور، كونهم لم يعتادوا على أن يكون الحارس بمثابة صانع الالعاب، في ظل حاجة هذه الطريقة لحارس مرمى صاحب مهارات، ومدافعين يعرفون الوقت المناسب لاعادة الكرة لحارس مرماهم دون ارباكه.
المدافعون في الفريق وحتى نجوم خط الوسط، بالغوا في الالتزام بتعليمات المدرب، لدرجة أن أحدهم اعاد الكرة للحارس من منطقة وسط الميدان.
اللاعبون وخلال الحديث المتبادل بينهم، انتقدوا طريقة "غوارديولا" الأردن، وحاولوا ايصال رسالة للمدرب مفادها أن هذه الطريقة لا تصلح للعب في الفريق.

 

 

 


المنتخب الوطني يرفض ملاقاة سورية
رفض المنتخب الوطني لكرة القدم، ملاقاة المنتخب السوري وديا الاسبوع الماضي، وتحديدا يوم 17 شباط (فبراير) الحالي، وذلك لصعوبة تجمع المنتخب في ظل استمرار المنافسات المحلية، والمشاركات الخارجية لناديي الوحدات والأهلي.
ووفق المعلومات، فقد خاطب المنتخب السوري المنتخب الوطني، لاقامة لقاء ودي يوم 17 الحالي، ولكن دون التوصل إلى اتفاق، بسبب حرص المنتخب على استمرار المنافسات المحلية، وعدم اللجوء إلى ارباك البرنامج المحلي للمسابقات.

 

 


تشخيص يفيد بتعرض نجم كروي لجلطة دماغية خفيفة
كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها نجم كروي محلي، تعرضه لجلطة دماغية خفيفة تمكن النجم من تجاوزها أول من أمس.
وغادر اللاعب المستشفى يوم أمس، بعد مزيد من الفحوصات والعلاجات على أمل أن تشهد الايام القليلة المقبلة مزيدا من التحسن.
وفي التفاصيل، فقد حضر اللاعب إلى تدريب الأحد الماضي، وهو يشكي من عدم اتضاح الرؤية في إحدى العينين، ما دفع النادي لنقله إلى طبيب العيون لاجراء الفحوصات اللازمة التي اثبتت سلامة عينه، لتستمر المعاناة قبل أن ينقل إلى المستشفى للخضوع للصور المتخصصة التي كشفت عن جلطة دماغية خفيفة تم تجاوزها.

 

 


الحسين يعسكر في عمان اليوم ويعين الغرايبة مدربا
يقيم فريق الحسين إربد لكرة القدم اليوم، معسكرا مغلقا في فندق الفنار بالعاصمة عمان، استعدادا لملاقاة فريق نادي البقعة يوم غد الخميس، على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي هذا المعسكر، بناء على طلب المدير الفني ماهر البحري، الذي يدرك أهمية هذه المباراة لفريقه وللفريق المنافس، ما يدفعه للتركيز عليها بحثا عن كامل النقاط.
إلى ذلك، عين نادي الحسين إربد، ابن النادي منيب غرايبة مدربا عاما للفريق، لينضم إلى المدير الفني البحري، والمساعد عبدالسلام الهزايمة.
وجاء تعيين منيب، بعد مشاورات حول 3 مدربين، قبل أن يتم اختيار منيب، للاستفادة من خبرته، إضافة إلى مكانته بين اللاعبين، لدماثة خلقه وقربه إلى الجميع.
وشارك منيب يوم أمس في أول تدريب له مع الفريق، برفقة البحري.

 

 

 


كواليس النجوم

• مدير فني لفريق محترف، ضبط عددا من لاعبي فريقه يدخنون عقب نهاية إحدى المباريات، ما دفعه لتوجيه انذار شديد لهم.. أحد نجوم هذا الفريق، اعترف للمدرب أنه يدخن، الأمر الذي أحرج المدرب الذي لم يكن راغبا في اعتراف أحد أمامه وأمام زملائه... إداري في الفريق، ضحك كثيرا عندما علم بسؤال المدرب "غير الأردني" عن اللاعب المدخن، حيث يفترض بالمدرب السؤال عن اللاعب الذي لا يدخن، كون الغالبية العظمى من اللاعبين تقوم بالتدخين.
• عدد من نجوم الكرة الأردنية الموظفين في أمانة عمان الكبرى، شاركوا مدارس الاتحاد احتفالاتهم الوطنية، من خلال التواجد معهم يوم أمس للمشاركة في بعض الانشطة الرياضية... نجوم الكرة الذين تواجدوا في الزيارة هم خالد سعد وفيصل إبراهيم وبسام الخطيب ومحمد خميس وعثمان الحسنات وديان صالح ومحمود شلباية وأشرف شتات وبلال أبو لاوي وعوض وصالح نمر.. وفد الفريق ضم مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس أحمد المهيرات، ومدير فريق الكرة أكرم رصاص.
• لاعبو فريق نادي اليرموك لكرة القدم، يتوجهون اليوم إلى الأغوار الشمالية في رحلة ترفيهية، في إطار جهود إدارة النادي، لتهيئة كافة ظروف النجاح للفريق بحثا عن الصعود لمصاف أندية المحترفين... فريق اليرموك الذي يملك إدارة متميزة في جميع المجالات، يأمل في أن يشهد دوري الأولى الذي ينطلق يوم 27 الحالي، نتائج ايجابية تتناسب مع حجم الجهود التي تقوم بها الإدارة لتوفير كافة متطلبات اللاعبين الذين يقودهم المدير الفني إبراهيم حلمي العارف بأدق تفاصيل فريقه.
• أحد فرق المحترفين لكرة القدم، والذي قام بالتوقيع خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة مع أحد المحترفين لموسم ونصف، بدا نادما على التوقيع لهذه المدة الطويلة، وبالتالي البدء في التفكير بفسخ عقد اللاعب الاجنبي بالتراضي عقب نهاية الموسم الكروي الحالي، في حال وافق اللاعب دون تكبيد صندوق النادي خسائر مالية كبيرة.
• دائرة الحكام، ينتظر أن تكون قد ناقشت يوم أمس، المجريات التحكيمية خلال منافسات الأسبوع 13 من الدوري... المعلومات الأولية تفيد بالاعتراف بخطأ الحكم في احتساب ركلة جزاء لصالح شباب الأردن ضد الجزيرة، والتأكيد على صحة قرار حكم مباراة الصريح والبقعة بعدم طرد حارس البقعة والاكتفاء بمنحه البطاقة الصفراء، رغم مطالبة الصريح بطرده... فريق الصريح سبق أن انتقد أداء الحكم واعتبر أن حارس البقعة كان يستحق الطرد.
• مدير فني لفريق محترف، مرشح للرحيل عن الفريق في حال لم يحقق الفوز في المباراة المقبلة بالدوري... المدرب تلقى رسالة ضمنية أنه سيكون في مهب الريح في حال لم ينجح في الفوز في مباراة الأسبوع الرابع عشر بالدوري.
• المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم أيمن حكيم، أكد اختيار ثلاثي الجزيرة فهد يوسف ومارديك ماردكيان ومحمد وائل الرفاعي، لقائمة المنتخب السوري الأولية التي ستتجمع قريبا، لاستئناف منافسات تصفيات الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2018 في روسيا... حكيم أكد أنه يواصل مراقبة ثلاثي الجزيرة في المباريات المقبلة لمعرفة فيما إذا كان سيضم اللاعبين الثلاثة أم سيتم استبعاد بعضهم... حكيم وفي تصريح لـ"الغد" من سورية، أكد اعتزازه بعمله السابق في الأردن، من خلال اشرافه على تدريب عدد كبير من الأندية المحلية.
• مدير فني لفريق محترف، وجه انتقادات لاذعة للتحكيم خاصة في المباريات الأخيرة.. المدرب طلب عدم الكشف عن هويته، واكتفى بإيصال رسالة مفادها بضرورة تنبه الحكام بشكل أفضل في المباريات المقبلة.
• حرمان فريقي كفرنجة وعنجرة، باللعب على ارضهما المتمثلة بملعب عجلون، في إطار منافسات دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم، بداعي عدم صلاحية الملعب، شكل ظلما للفريقين اللذين يمثلان المحافظة في البطولة... عدد من اللاعبين تمنوا على وزارة الشباب الاسراع في صيانة الملعب الذي تلقى وعودا جمه بإعادة تأهيله دون أن يتجسد ذلك على أرض الواقع، ما دفع اتحاد الكرة لإقامة مباريات فريقي كفرنجة وعنجرة على ملعب جرش والملاعب الاخرى خارج المحافظة... هذه الخطوة ايضا حرمت الكثير من جماهير الناديين من متابعة المباريات من ارض الملعب، بسبب إقامة المنافسات خارج المحافظة. 
• مدرب في المنتخبات الوطنية لكرة القدم، في طريقه للابعاد عن المنتخب في ظل تعيين بديل جديد... المشكلة تكمن في كيفية إبلاغ المدرب المقال بالخبر، مع العلم أن هذا المدرب لن يغادر الاتحاد وسيتوجه إلى موقع آخر.

عدد المشاهدات : [ 1671 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .