الميدان الرياضي : اختتمت نتائج الجولة الثالثه لسلة الممتاز...
التاريخ : 2011-04-07

اختتمت نتائج الجولة الثالثه لسلة الممتاز...


الميدان - محلي

الأرينا يتخطى الجليل والوحدات يجتاز كفريوبا بدوري كرة السلة

تقدم أمس الأرينا بثقة بعد ان تخطى الجليل 69 / 48 ، في المباراة التي جرت بقاعة الامير حمزة، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الاياب للدوري الممتاز لكرة السلة .

وحقق الوحدات فوزا صعبا على كفريوبا 65 / 59 في المباراة التي جرت بقاعة الحسن باربد ، والتقى في ساعة متأخرة من مساء امس العلوم التطبيقية حامل اللقب مع الكلية، ننشر تفاصيلها غدا .

الارينا رفع رصيده الى 17 نقطة على سلم الترتيب الذي يتصدره التطبيقية برصيد 18 ، فيما عزز الوحدات غلته من النقاط الى 15 ، وهو يتطلع مع الارينا للمنافسة على بلوغ المرحلة الثانية من الدوري .

يذكر ان الفرق الاربعة الاولى في ختام مرحلة الاياب التي تنتهي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري تتأهل الى المرحلة الثانية حيث يتنافس الاول والثاني في خمسة لقاءات والفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في ثلاث مباريات يتوج بطلا للدوري بينما يخوض الثالث والرابع ثلاث مواجهات والفائز في اثنتين يحتل المركز الثالث في الدوري .


الأرينا / 69 الجليل / 48 
 استهل الارينا المباراة بالاعتماد على اسامة الفرج في صناعة الالعاب وبناء الهجمات ، ونجح في مهمته بتمويل الكرات الى فارس سقف الحيط واحمد كنعان فيما تولى ليث العبداللات واحمد عبيد استثمار الكرات والسيطرة على الاجواء تحت السلة فيما كان الجليل يعول على حمزة الزعبي في قيادة الالعاب بمشاركة فاعلة من ليث ابو راشد وعدي ابو قمر من الاطراف بينما تناوب على مهمة استغلال الهجمات والمتابعة تحت السلة عبدالرحمن الزعبي ومحمد باكير ومحمد ابو الفحم ، وتميز اداء الفريقين في الربع الاول بتبادل الهجمات حيث تقاربت النقاط في فترات عديدة ، وساهم احمد عبيد وسقف الحيط والعبداللات وفرج عبر التسجيل من مختلف المسافات في ترجيح كفة الارينا رغم الجهود التي بذلها ابو راشد وابو قمر وعبدالرحمن الزعبي ابرز نجوم الجليل لينتهي الربع الاول بتقدم الارينا بفارق 6 نقاط ( 20 - 24 ) .

واستفاد الارينا من تراجع اداء الجليل في الربع الثاني ونجح في توسيع الفارق ، وساهم ثائر ابوخضرة ونايف عصفور ومحمد العيسوي في زيادة غلة الفريق الذي فرض افضليته الدفاعية والهجومية في الوقت الذي تعددت اخطاء الجليل الدفاعية لينتهي الشوط الاول لصالح الارينا 40 / 26 .
ولم يتبدل الحال في الربع الثالث حيث واصل الارينا تقدمه حتى بلغت النتيجة مع نهايته 63 / 33 ، ونجح الجليل نسبيا في تقليص الفارق في الربع الاخيرلكن الارينا حافظ على تفوقه وحسم اللقاء لصالحه 69 / 48 ، وكان لقاء الذهاب انتهى لصالح الارينا 83 / 38 .


الوحدات / 65 كفريوبا / 59
تقدم الوحدات سريعا بعدما فرض افضلية مطلقة على المجريات ( 7 / 0 )، بفضل ثلاثية شاكر ونقاط محمد نوارة ومحمد حسونة، الذي لم يجد ومعاذ سلامة صعوبة كبيرة في التسجيل من تحت السلة حتى توسع الفارق الى عشر نقاط ( 18 / 8 ) جراء الضعف الهجومي لكفريوبا وعدم الفاعلية الدفاعية، في حين برع لاعبو الوحدات وخصوصا محمد دعيس وحسونة ونوار لملعب المنافس في تنفيذ الاختراقاتن لينهي الوحدات الربع الاول متقدما ( 24 / 9 ).

وأثبت الاسلوب الذي اتبعه الوحدات نجاعته في الضغط على منافسه، ما قلل من فاعلية كفريوبا الهجومية، رغم محاولات المومني والمغربي وابو الليل وموسى السطري، فيما لقيت تصويبات ايهاب خريس وعلي البربري صدا دفاعيا متكررا.

استمر الوحدات بعزف ايقاعه الهجومي الصاخب في الربع الثاني وساهمت الفراغات بين لاعبي كفريوبا في تسهيل مهمة التسجيل فاصبح الفارق ( 33 / 13 ) بوقت قصير لسهولة الاختراقات التي قام بها نوارة وحسونة والتصويب من مختلف المحاور، ورغم التبديلات التي اجريت في صفوفه باشراك يوسف شتات ووقصي عناتي، الا ان الوحدات حافظ على افضليته وانهى الشوط الاول ( 38 / 25 ).

رفع لاعبو كفريوبا وتيرة الأداء معتمدين على الدقة في التصويب والتركيز في بناء الهجمات واستغلال الأخطاء الدفاعية لدى المنافس،وانتهج الفريق دفاع المنطقة وعمد الى التركيز على الهجوم الخاطف الذي قاده ابوالليل ويوسف شتات وخريس، فيما تحسنت فاعلية المغربي تحت السلة، لكن ذلك لم يكن كافيا لمنع الوحدات من مواصلة تقدمه مع انتهاء الربع الثالث 49 / 38.

في الربع الحاسم، تبادل الفريقان التسجيل وتمكن كفريوبا من تقليل الفارق نسبيا، لكن الوقت لم يسعفه لتعديل الوضع، ليخرج الوحدات متفوقا بفارق ست نقاط 65 / 59.
الرأي..
عدد المشاهدات : [ 1487 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .